الظواهر الجوية المتوقعة الجمعة.. تفاصيل بيان هيئة الأرصاد

كشف هيئة الأرصاد الجوية اليوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر، عن توقعاتها لحالة الطقس، ويسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية، ويكون حارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضح الخبراء أنه يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض من اليوم بمعدل درجتين، وهو أنخفاض طفيف وسنبدأ الشعور به خلال الأيام المقبلة بشكل أكبر، حيث بدأت البلاد تتأثر بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من على البحر المتوسط، وفق بيان هيئة الأرصاد.

وأكد خبراء الأرصاد أنه إعتبارًا من غدٍ السبت، تزيد فرص سقوط الأمطار، نتيجة التأثر بـ منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة، ورعدية أحيانًا على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، وقد تستمر حتى يوم الأحد.

الظواهر الجوية

وعن الظواهر الجوية، وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا، على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة، ويجد أيضا نشاط للرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثيرًا للرمال والأتربة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد أن تتكون شبورة مائية كثيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والمؤدية من وإلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.