طريقة تستاهل ملايين… طريقة جهنمية لقلي البطاطس في دقيقة واحدة وبدون استخدام نقطة زيت بطعم زي المطاعم بالظبط .. خليكي ست بيت شاطرة!!؟

تُعَدّ البطاطس المقلية من بين أشهر الوجبات التي يُحِبّ الكثيرون تناولها في جميع أنحاء العالم، سواءً كجزء من وجبة الإفطار أو العشاء، أو حتى كطبق جانبي إلى جانب العديد من الوصفات وغالبًا ما يتم تحضير البطاطس المقلية بوضعها في كميات كبيرة من الزيت ومع ارتفاع أسعار زيوت الطهي، يبحث الكثيرون عن بدائل صحية واقتصادية لذلك، ماذا عن تحضير البطاطس بكميات قليلة أو حتى بدون استخدام الزيت؟ في هذا السياق، سنقدم لكم طرقًا جديدة وغير تقليدية لتحضير البطاطس بدون استخدام الزيت، مع التركيز على الفوائد الصحية وتقليل السعرات الحرارية تابعونا لمزيد من التفاصيل.

بعض الطرق لقلي البطاطس

طريقة تستاهل ملايين… طريقة جهنمية لقلي البطاطس في دقيقة واحدة وبدون استخدام نقطة زيت بطعم زي المطاعم بالظبط .. خليكي ست بيت شاطرة!!؟

تحميص البطاطس في الفرن هو إحدى الطرق الشائعة لتحضيرها صحيا، حيث يتم قطع البطاطس إلى أصابع متوسطة الحجم ووضعها في صينية مغلفة بورق الزبدة بعد ذلك، تُدخل الصينية إلى الفرن عند درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة تقل عن نصف ساعة، مما ينتج عنها بطاطس ذهبية جميلة أما طهي البطاطس في المقلاة الهوائية، فيُعَدّ هذا الأسلوب من بين الطرق السهلة والسريعة لتحضير البطاطس المقلية، خاصةً باستخدام المقلاة الهوائية التي تم تصميمها لطهي مجموعة متنوعة من الأطعمة بدون الحاجة إلى إضافة زيت يتم قطع البطاطس ووضعها في المقلاة الهوائية، حيث يتم شويها عند درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة تقل عن ثلث ساعة باستخدام تقنية الحرارة العالية.