مافيش فواتير تانى خلاص .. نظام جديد من الحكومة بإلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز .. شوف هتدفعها إزاي

شهدت الفترة الماضية بداية تطبيق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نظام جديد يتم الاعتماد عليه في سداد فواتير الكهرباء والمياه وكذلك فواتير الغاز، حيث أعلنت الوزارة انه سوف تعتمد اعتماد تام على وسائل الدفع الإلكتروني، وذلك في إطار التمهيد لكي يتم الاستغناء التام عن فواتير الكهرباء الورقية لتوفير النفقات التي يتم صرفها على طباعة الإيصالات وفواتير الاستهلاك.

الاستغناء على فواتير الكهرباء والمياه الورقية 

وقد جاء هذا القرار المتخذ من قبل الوزارة في اطار تنفيذ سياسة الدولة وتوصيات المجلس الأعلى للمدفوعات، وذلك لكي يتم العمل على تفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء وشحن كروت العدادات مسبقة الدفع، وهو الأمر الذي سوف يعود على الدولة بزيادة النمو وضمان التحصيل في المواعيد المحددة وتقليل تداول النقود وتحقيق النمو الاقتصادي وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

طرق سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز الجديدة 

وقد اعتمدت وزارة الكهرباء أكثر من طريقة لسداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، ومن أهمها ما يلي.

  • يمكن ان يتم سداد الفواتير من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة لتوزيع كهرباء مصر الرابط.
  • أو من خلال منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي “مكاتب البريد، مصاري، Bee، أمان، وقتي، تمام، سداد ممكن، ضامن، البنك الزراعي” وعددها يصل إلى 60 ألف منفذ.
  • كما يمكن ان يتم سداد الفواتير من خلال منافذ فوري وعددها أكثر من 120 ألف نقطة تحصيل فواتير على مستوى الجمهورية لشركة فو محفظة.