«كنز في بيتك وانت متعرفش!!».. قشر الموز للبشرة له فوائد عديدة نجهلها تعرف علي ٨ وصفات لصحة الجلد والمسام .. ياريتني عرفتها من زمان!!؟

الموز هو فاكهة محبوبة من قبل الكبار والصغار بفضل مذاقه الرائع والفوائد الصحية الكبيرة التي يقدمها إلا أن العديد منا يتخلص من قشر الموز دون أن يدرك قيمته الكبيرة في العناية بالشعر يحتوي قشر الموز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامينات متعددة يمكنك الاستفادة من قشر الموز للعناية بشعرك عن طريق تحضير معجون طبيعي لهذا الغرض، قومي بجمع قشر الموز واستخدامه كمكون في مزيج مع مواد أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون والعسل ثم ضعي هذا المزيج على شعرك واتركيه لبعض الوقت قبل غسله ستلاحظين تحسناً في نعومة شعرك وتقليلاً لمشاكل مثل التساقط والتقصف بالإضافة إلى العناية بالشعر، يمكن استخدام قشر الموز لتفتيح البشرة وتقليل تصبغ الجلد لتحقيق ذلك، يمكنك فرك البشرة بلطف بقشر الموز المدمر يمكن أن يساعد هذا الإجراء في تحقيق بشرة نضرة وصحية.

الفوائد الموجودة في قشرة الموز للشعر

«كنز في بيتك وانت متعرفش!!».. قشر الموز للبشرة له فوائد عديدة نجهلها تعرف علي ٨ وصفات لصحة الجلد والمسام .. ياريتني عرفتها من زمان!!؟

قشر الموز يعتبر من المكونات الطبيعية المفيدة للشعر، حيث يساهم في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته يمكن استخدام قشر الموز في العديد من الوصفات للعناية بالشعر، وخاصة لمكافحة التساقط والتقصف إحدى هذه الوصفات هي ماسك الليمون وقشر الموز، ويمكن تحضيره كالتالي:

  1. قشر الموز: ضعي قشر الموز في الخلاط واخلطيه حتى يصبح ناعمًا تمامًا.
  2. إضافة عصير الليمون: بعد ذلك، قومي بإضافة عصير الليمون إلى قشر الموز وامزجي الخليط جيدًا.
  3. تطبيق الماسك: بعد غسل شعرك بكوب من الحليب أولًا، ضعي هذا الماسك على شعرك اتركيه لمدة لا تقل عن ساعة.
  4. الغسيل: بعد انتهاء الوقت المحدد، اشطفي شعرك بالشامبو والماء الفاتر ستلاحظين النتائج الجيدة بعد استخدام هذا الماسك للمرة الأولى.

استمري في استخدام هذا الماسك بانتظام للحفاظ على صحة وقوة شعرك.