بعد قرارات البنك المركزي.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم أمام الجنيه داخل البنوك

يعد سعر الدولار مقابل الجنيه في مصر، الأمر الذي يبحث عنه الكثير يوميا خاصة العملة الأمريكية في البنوك الرسمية العاملة في مصر، بعد قرار الحكومة الخميس الماضي وقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

قرارات جديدة من الحكومة

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة، والهيئات العامة الاقتصادية، للعام المالي 2023– 2024؛ والضوابط العامة وقواعد ترشيد الإنفاق؛ وذلك بهدف مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية.

وتضمن مشروع القرار عدداً من الضوابط والقواعد العامة لتنفيذ مشروع قرار ترشيد الإنفاق، من بينها ما يتعلق بالتعامل بالنقد الأجنبي، يلزم الحصول على موافقة وزارة المالية (قطاع التمويل) بالترخيص بالصرف بالمكون الأجنبي على أي من أوجه الصرف، وذلك بعد التنسيق مع البنك المركزي والجهات المعنية وذات الاختصاص في هذا الشأن، بالإضافة إلى تأجيل الصرف على أية احتياجات لا تحمل طابع الضرورة القصوى، مع تأجيل تنفيذ أية مشروعات جديدة لم يتم البدء في تنفيذها، ولها مكون دولاري.

قرارات البنك المركزي تؤثر على سعر الدولار

وقبل ساعات من الآن، تحديدا أمس الأول الخميس 2 نوفمبر ، قرر البنك المركزي المصري، تثبيت سعرى عائد الإيداع والإقراض.

وأعلنت لجنة السياسة النقدية للبينك تثبيت السعر لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

ويهتم الكثير أيضا بالبحث عن سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي، خاصة التجار والمستوردين والمستثمرين، والذي كشفت عنه البنوك عبر مواقعها الرسمية في آخر تحديثاتها .

واستقر سعر الدولار منذ يوم 10 مارس الماضي دون أي زيادة لمدة تقترب من 8 أشهر، وهو الثبات الذي لم يحدث منذ سنوات.

سعر الدولار في السوق السوداء

كما يبحث البعض عن سعر الدولار في السوق السوداء، والذي تراجع بقوة بعد قرار البنك المركزي، حيث فتح البنك فتح حدود الاستخدام بالكامل للبطاقة الائتمانية بالخارج لأي عميل دون الحاجة لتقديم أي مستندات قبل عدة أيام .

سعر الدولار في البنك المركزي

وشهد سعر الدولار تراجعًا أمام الجنيه، في البنك المركزي المصري .

  • 1 دولار =  30.82 جنيه للشراء بعد 30.83 .
  • 1 دولار = 30.95 جنيه للبيع .

كم سعر الدولار في البنك الاهلي المصري اليوم؟

  • 1 دولار= 30.75 جنيه للشراء. 
  • 1 دولار= 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم بنك مصر

  • 1 دولار = 30.75 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.85 جنيه للبيع.