يطبق في كل المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ ملايين الطلاب وأولياء الأمور

أشار مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الى صدور قرار من قبل الوزارة يخص تابلت الثانوية العامة، وكانت الوزارة قد نوهت خلال الأيام الماضية أنه سيتم توزيع التابلت على كافة الطلاب بالصف الأول الثانوى، فور وصوله الى الإدارات التعليمية والمديريات بالمحافظات.

قرار هام من وزارة التربية والتعليم

وأشار المصدر وفقا لقرار الوزارة أنه فى حالة حصول الطلاب على جهاز التابلت قبل بدء أختبارات الفصل الدراسى الأول، سوف يتم عقد أمتحانات الترم الأول إلكترونيًا، أمام فى حالة عدم تسليمه للطلاب قبل شهر يناير المقبل، فسوف يتم عقد الأمتحانات ورقيا وليس إلكترونيًا لطلاب الصف الأول الثانوى.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى وقت سابق عن المستندات المطلوبة لإستلام التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى، وشددت الوزارة على ضرورة تقديم صورة بطاقة ولى أمر الطالب، وإيصال سداد المصروفات الدراسية، بالإضافة الى إيصال تأمين بمبلغ 105 جنية، كما يقوم ولى أمر الطالب بالتوقيع على إقرار بإستلام التابلت بالمدرسة.

الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد

وكشفت وزارة التربية والتعليم بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد عن الخريطة الزمنية للعام الدراسى 2024/2023، حيث بدأت الدراسة يوم 30 سبتمبر 2023، وتستمر حتى 8 يونيو 2024، لكافة المراجل التعليمية والمدارس الحكومية واللغات الرسمية واللغات، والمدارس الخاصة واللغات الخاصة، على أن تبدأ أجازة الفصل الدراسى الأول يوم 27 يناير 2024.

وطابت الوزارة من كل الطلاب وأولياء الأمور ضرورة الالتزام التام والكامل بالتعليمات والضوابط الموضوعة من أجل ضمان استمرار العام الدراسي بأفضل شكل ممكن، مؤكدة على حرصها بأن يتم تطبيق الخارطة الزمنية على النحو الأكمل.