يُسعد محدودي الدخل.. قرار جمهوري عاجل من الرئيس السيسي يبدأ تنفيذه فورًا

كشفت مصادر رسمية بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد وقع على القانون رقم 175 لسنة 2023، والذي يخص تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وهذا بعد نحو أيام من موافقة مجلس النواب على القانون ذاته.

قرار جمهوري عاجل من الرئيس السيسي

نشرت الجريدة الرسمية نص القانون الخاص بتخفيف الأعباء الضريبية عن كاهل محدودي الدخل، وذلك في ظل سعي رئاسة الجمهورية والحكومة المصرية على تخفيف المعاناة عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع.

وقالت التقارير الإعلامية نقلًا عن مسؤولين في الحكومة المصرية بأن القانون الجديد ينص على رفع حد الإعفاء الضريبي وذلك من أجل التخفيف على محدودي الدخل.

وأشارت المصادر المسؤولة بالحكومة المصرية، بأن القرار ينص على تحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع العب الضريبي وذلك طبقًا لمستويات الدخل المختلفة، وهو الأمر الذي يعد متناسق مع توجه الحكومة المصرية بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور وكذلك مواكبة لكل التغيرات والتطورات الاقتصادية والاجتماعية.

الجدير بالذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت عن حزمة من القرارات التي تخفف المعاناة عن كاهل كل المواطنين وخاصة محدودي ومتوسطي الدخل، بما في ذلك زيادة الرواتب وكذلك زيادة المعاشات بدءًا من شهر نوفمبر الجاري، وهذا بجانب زيادة الحد الأدنى للمرتبات لجميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص خلال الفترة الحالية.