“كله هيركب عربيات”.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين والتنفيذ خلال ساعات

انتظر الألاف من المصريين فى الخارج قرار تفعيل مبادرة إستيراد السيارات للمصريين بالخارج مرة اخرى، للاستفادة بمميزاته لمن لم يحالفه الحظ فى الانضمام لها فى المرة الاولي، وهذا بعدما كانت الحكومة قد أعلنت عن هذا القرار في وقت سابق من العام الجاري، وشهد إقبال كبير من جانب المقيمين خارج البلاد.

قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤخرآ عن إعادة فتح مبادرة إستيراد السيارات للمصريين بالخارج عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رقم 174 لسنة 2023، بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، ونشره في الجريدة الرسمية.

وأكدت السفيرة سها جندي أن القانون يهدف إلى السماح بإعادة العمل بمبادرة إستيراد السيارات للمصريين بالخارج، للذين لم يستفيدوا منها في المرة الأولى، وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القانون.

سبب إعادة فتح مبادرة استيراد السيارات

وأوضحت وزيرة الهجرة أن إعادة فتح المبادرة جاءت عقب الكثير من الرغبات والطلبات التي تلقتها وزارة الهجرة من المصريين بالخارج خلال لقاءاتها معهم في إطار مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، كما أنه كان أحد أهم توصيات مؤتمر المصريين في الخارج، في نسخته الرابعة والذي نظمته وزارة الهجرة في نهاية يوليو الماضي.

وأضافت الوزيرة أنه يجوز لمجلس الوزراء مد المدة المُشار إليها لمدة واحدة مماثلة، لافتة إلى أن بناء على موافقة رئيس الجمهورية على القانون وإصداره نهائيًا.

خطوات وشروط الأنضمام للمبادرة 

والجدير بالذكر انه تم إعادة تفعيل التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة حتى يتمكن غير المستفيدين من الفترة الأولى للمبادرة من الاستفادة والتسجيل في المرحلة الجديدة، وذلك عبر الرابط: “من هنا

وأكدت السفيرة سها جندي إلى أن القانون يتضمن نفس التيسيرات بقانون مبادرة السيارات المنتهية مدته بشأن أنه أي مصري مقيم بالخارج يحق له جلب سيارة، سواء بشكل شخصي أو لأي شخص من أفراد أسرته أكبر من 16 سنة.