«متجيش تقول معرفش».. قرار عاجل من البنوك بإيقاف الحسابات البنكية التالية… لهذه الاسباب الضرورية !!!

ثلاثة أشهر مضت أصدر البنك المركزي توجيهاً إلى جميع البنوك، يُطلب منها التعرف على الحسابات التي لم تشهد أي عمليات مثل السحب والإيداع والتحويلات واستعلامات الرصيد، لمدة عام لحسابات الجاري وحسابات الهواتف المحمولة، ولمدة عامين لحسابات التوفير، يأتي ذلك في إطار تعزيز الشمول المالي، وهو الاتجاه الذي يدعمه الدولة، مشجعة الناس على الاحتفاظ بأموالهم من خلال البنوك.

قرار عاجل من البنوك بإيقاف الحسابات البنكية التالية… لهذه الاسباب الضرورية !!!

«متجيش تقول معرفش».. قرار عاجل من البنوك بإيقاف الحسابات البنكية التالية… لهذه الاسباب الضرورية !!!

قرار البنك المركزي بشأن الحسابات الخاملة أمر بالغ الأهمية، حيث يحدد الإجراءات المتبعة لإغلاق حساب العميل إذا مر عام دون وجود رصيد وإذا لم يقم العميل بإعادة تنشيط الحساب، ويُشر عن ذلك للعميل شهرياً لمدة ثلاثة أشهر قبل أن تعتبر حساباته خاملة.

سابقًا كان العديد من المواطنين يمتلكون حسابات خاملة تكبدت ديونًا نتيجة للمصروفات الإدارية السنوية والرسوم المستحقة عن خدمات مثل بطاقات الصراف الآلي، التي كانت عادة لا تُصدر ولا يستخدمها أحد، القرار الأخير الصادر عن البنك المركزي يمنع خصم أي رسوم من الحسابات الخاملة التي لا تحتوي على رصيد، وبالتالي يتيح للبنوك الفرصة لإغلاق هذه الحسابات أو التواصل مع أصحابها لتنشيطها. هذه الخطوة تعزز من الشمول المالي الحقيقي، وتتجاوز الأرقام لتعكس الواقع المالي الفعلي، وبذلك نكون تعرفنا على أهم تفاصيل البنك المركزي  متعلق بإيقاف بعض الحسابات البنكية وذلك للأسباب سابقة الذكر ولذلك يجب الإنتباه لهذا الأمر.