“محدش يقلق”.. تصريحات عاجلة من الرئيس السيسي ورسالة لكل الشعب المصري

إهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بطمأنة المصريين بشأن الأزمات الحالية التي تمر بها المنطقة والعالم، مؤكداً إمكانية عبور أي أزمات ومشكلات ما دام هناك ترابط شعبي، وقال الرئيس إنه يتابع وسائل التواصل الاجتماعي، والرأي العام، ولاحظ أن الناس بدأت تقلق، في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة وتداعياته.

تصريحات هامة من الرئيس السيسي

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المعرض الدولي السنوي للصناعة اليوم السبت الموافق 28 أكتوبر، على أن مصر قادرة على حماية حدودها محذرآ من أن إتساع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سيحول المنطقة لـ “قنبلة موقوتة” .

وأكد الرئيس السيسي أن “مصر كانت ولا تزال حريصة على لعب دور إيجابي في حل القضية الفلسطينية”، وأضاف : “نؤكد أن إتساع نطاق الصراع بين فلسطين وإسرائيل ليس في صالح المنطقة”، محذرا من أن إتساع النزاع سيحول المنطقة إلى قنبلة موقوتة”.

مصر دولة قوية لا تمس

كما شدد الرئيس السيسي على أن “مصر دولة قوية لا تُمس وأرجو من الجميع احترام سيادتها”، مؤكدا: “قادرون على حماية بلادنا”، وأشار إلى أن مصر تبذل “جهودًا كبيرة لتهدئة حالة الاقتتال في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية”، مشيرا إلى أن القطاع يحتاج لكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية .

وتابع الرئيس السيسي حديثة قائلآ  : “لا تقلقوا زي ما ربنا حفظ مصر  في 2011 و 2013 هيحفظها؛ لأنه ليس لدينا سياسة الغدر ولا الانتهازية ولا حتى المصالح ومصلحتنا الوحيدة هي البناء وتعمير وطننا”، وأضاف: “لا تقلقوا اشتغلوا وعيشوا حياتكم..”، لافتًا إلى أن الدولة  تبذل جهدًا كبيرًا  للتهدئة من حالة الاقتتال، وقال الرئيس السيسي “أسجل تقديري للدول التي أرسلت مساعدات إنسانية، موضحًا أنه لابد من بذل الجهد لدخول تلك المساعدات بقدر يتناسب مع حجم الاحتياج، وأوضح الرئيس أننا نبذل جهدًا على أن يكون لنا دور إيجابي لتخفيف حدة الأزمة من خلال إطلاق سراح الرهائن. واختتم الرئيس السيسي قائلًا : “بطمنكم بالله .. محدش يقدر”.

وجاءت أهم رسائل الرئيس السيسي كالآتي :

– مصر دولة قوية ذات سيادة لا تمس

-مصر حريصة على لعب دور إيجابي في  إطار فهم أن الاستقرار مهم للمنطقة وللدولة

– حذرت مرارا وسابقا من أن اتساع نطاق الصراع ليس في صالح المنطقة، وحادثتا طابا ونوبيع دليل على خطورة التصعيد في غزة

– مصر بشعبها وجيشها قادرة على حماية والبلاد.

– سياسة مصر الخارجية لا تقوم على الغدر والتآمر ونرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي لوقف إطلاق النار في غزة

– مستعدون لتأهيل جميع المدارس لتقوم بدورها في خدمة الصناعة

-ضرورة التنسيق لإعادة تخصيص الأراضي المتاحة أمم المستثمرين، ونسعى لتوفير الجهد والتمويل للمستثمرين لإحداث نقلة في المجال الصناعي

– تأهيل العامل وزيادة الوعي من العناصر المهمة لإحداث نقلة في مجال الصناعة

– الهدف الأكبر هو أن تغطي الصناعة احتياجات السوق المصرية