يبدأ تنفيذه في هذا الموعد.. قرار رسمي من الحكومة يُسعد ملايين المصريين

قال المجلس القومي للأجور، بأن زيادة المرتبات لكل العاملين في القطاع الخاص قد سيتم زيادتها بشكل رسمي، وذلك ضمن إجراءات الحكومة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وخاصة محدودي ومتوسطي الدخل، مشيرًا إلى كون هذا القرار سوف يبدأ تنفيذه بدءًا من شهر يناير 2024.

زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص

قالت تقارير إعلامية بأن المجلس القومي للأجور، قد وافق بشكل رسمي على زيادة المرتبات للعاملين بالقطاع الخاص، لتصل إلى 3500 جنيه بدلاً من 3000 جنيه، وهذا ضمن حرص المجلس على أن يتم تعديل المرتبات بالشكل الذي يناسب الزيادات الأخيرة التي طرأت على أسعار السلع المختلفة في الآونة الماضية.

وذلك بجانب قرار المجلس بأن تتم زيادة العلاوة السنوية، لتصبح 200 جنيه، بدلاً من 100 جنيه كحدِ أدنى، مشددًا على كون قرار الزيادة سيبدأ تنفيذه بدءًا من يناير 2024.

وكانت بداية زيادات الحد الأدنى للأجور في يناير 2022 حتي ارتفع إلى نحو 2400 جنيه، ومن ثم ارتفع مرة أخرى إلى نحو 2700 جنيه في شهر يناير 2023، وبعدها في شهر يوليو الماضي قد ارتفع ليصل إلى نحو 3000 جنيه، ومع دخول شهر يناير المقبل سيتم رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى نحو 3500 جنيه.

استثناء هذه الفئات من تطبيق الحد الأدنى للأجور

كشف المجلس الأعلى للأجور، بأنه قد قرر إعفاء عدد من الجمعيات الأهلية من تطبيق الحد الأدني للأجور، وذلك بطلب من وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي أكدت بأن تلك الجمعيات قائمة في الأساس على التبرعات، ومن الصعب أن يتم زيادة الحد الأدنى بداخلها ليصبح 3500 جنيه.

وأشار المجلس في بيان رسمي له، بان كافة أصحاب الأعمال والشركات سيكون ملزمين بتطبيق تلك الزيادة في الفترة المقبلة.