“لو فيه بيتك هيخربه”.. الحكومة تطلق آخر انذار بشأن هذا الجهاز الصغير الموجود في منزلك.. لازم ترميه بسرعة؟!!؛

أعلنت الحكومة المصرية في بيان شديد اللهجة على أن يستخدم هذه الأجهزة المحددة من أجهزة تقوية الشبكات فإنه سوف يتعرض إلى دفع غرامات مالية كبيرة، وأضحت أن هناك العديد من الأماكن التي تكون بها الشبكة سيئة ويضطر بعض المواطنين إلى شراء أجهزة محددة من تلك التي يتم تداولها عبر الإنترنت المجهولة المصدر والغير مصرح بها، وقد ألقت الحكومة الضوء على ان هناك أجهزة بديلة ولكنها مشروعة، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال التالي.

العقوبة التي أعلنتها الحكومة لمن يستخدم هذه الأشياء

أوضحت الحكومة والمؤسسة القابضة للكهرباء في مصر أنه يجب تجنب استخدام هذه الأجهزة الكهربائية المذكورة بسبب استهلاكها الكبير للكهرباء وارتفاع فاتورة الكهرباء بنسبة تصل إلى حوالي 600 جنيه، وإذا كان هناك عداد كهرباء قابل للشحن، سيؤدي استخدام هذه الأجهزة إلى استنفاد سريان العداد. وتشمل هذه الأجهزة غسالات الأطباق والموقد الكهربائي، ويجب التخلص منها على الفور، وإذا لم تتمكن من التخلص منها، يمكن استخدامها بحذر لتقليل استهلاك الكهرباء، ولم يؤدي توفرها إلى حدوث أزمات في الكهرباء.

"لو فيه بيتك هيخربه".. الحكومة تطلق آخر انذار بشأن هذا الجهاز الصغير الموجود في منزلك.. لازم ترميه بسرعة؟!!؛

تحذيرات شركة الاتصالات

وحظرت شركة الاتصالات المواطنين من عدم استخدام هذه الأشياء التي قد تفرض عليهم الغرامات الكبيرة والتي قد تستهلك كهرباء عاليه جدا وفي هذه الحالة يتم ارتفاع فاتورة الكهرباء الخاصة بك.