«هي دي الاخبار الحلوة بجد هتاخد فلوس بدل الإجازات».. صرف بدل الإجازات لموظفي الدولة وفقاً لقانون العمل الجديد..الموظفين طايرين زي الحمام

وفقا للقانون الجديد للعمل في مصر، أعلنت الحكومة المصرية أن جميع موظفي الدولة سيحصلون على جميع الحقوق المالية اللازمة كتعويض عن الإجازات العادية التي لم يتم أخذها خلال سنوات العمل. لذا يتساءل العديد من موظفي الدولة عن كيفية صرف بدل الإجازات للموظفين الحكوميين وفقًا للقانون، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

القانون الجديد يصرف بدل الإجازات

«هي دي الاخبار الحلوة بجد هتاخد فلوس بدل الإجازات».. صرف بدل الإجازات لموظفي الدولة وفقاً لقانون العمل الجديد..الموظفين طايرين زي الحمام

يرغب العديد من الموظفين في معرفة ما ينص عليه القانون الجديد للعمل، حيث أوضحت الحكومة المصرية أنه وفقًا للقانون الجديد للعمل، الحد الأقصى لصرف بدل الإجازة هو 789 يومًا، حيث تقوم السلطات الإدارية المختصة بصرف هذا المبلغ مباشرة دون الحاجة إلى تقديم مطالب قضائية من الموظف، كما كان الحال في الماضي، ولكن لصرف هذا المبلغ، يجب على الموظف تقديم جميع الوثائق الرسمية والأوراق التي تثبت من المؤسسة أو الهيئة التي يعمل بها عدد الأيام التي لم يستخدمها المواطن خلال سنوات العمل. يتم الحصول على هذه الوثائق بطريقة موثقة رسميًا من خلال الإدارة الإدارية للمؤسسة أو الهيئة الحكومية.

الحصول على تعويض مالي بدلاً من الإجازات

يتساءل العديد من الموظفين عن كيفية الحصول على تعويض مالي بدلاً من الإجازات غير المستخدمة، حيث أوضحت الحكومة المصرية أن المادة رقم 71 في القانون الجديد للعمل تنص على أن الموظفين لهم الحق في التعويض المالي كتعويض عن الإجازات التي لم يتم أخذها خلال فترة الخدمة، ولكن يجب أن يتناسب هذا التعويض المالي مع الراتب الأساسي الذي يتلقاه الموظف في ذلك الوقت.