يطبق على كل المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم يُسعد الطلاب وأولياء الأمور

أكدت وزارة التربية والتعليم بأنها قد أصدرت تعليمات إلى المديريات التعليمية، وذلك  بشأن متابعة نظام تسليم الكتب الدراسية إلى الطلاب في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية، مؤكدة بأنها حريصة على التأكد من استلام الطلاب للكتب في المواعيد المحددة وبدون أي تأخير على الإطلاق.

قرار هام من التعليم بشأن الكتب المدرسية

قال وزارة التعليم في بيان رسمي لها، بأن قد قررت اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي شكاوى تصل من خلال السادة أولياء الأمور في جميع المحافظات، وذلك بما يتعلق بمسألة أسعار الكتب المدرسية وخاصة في مدارس اللغات المطورة.

وأوضحت الوزارة بان أسعار الكتب خلال العام الجاري كما هي بدون أي تغير في العام الماضي، وفي حال قيام أي مدرسة بفرض زيادة، يجب على أولياء الأمور التواصل مع الجهات المعنية من أجل القيام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

تعليمات جديدة لوزارة التربية والتعليم

أشارت تقارير صحفية صباح اليوم، بأن وزارة التعليم تقوم بمتابعة الأوضاع داخل المدارس لحظة بلحظة، وذلك من أجل التأكد من سير العملية التعليمية بأفضل شكل ممكن خلال العام الدراسي الجديد.

وطالبت الوزارة من كل أولياء الأمور ضرورة المتابعة والتواصل مع الإدارات التعليمية من أجل تقديم الشكاوى والاقتراحات أول بأول.

وكانت وزارة التعليم قد أكدت بأن العام الدراسي قد بدأ خلال الأسبوع الماضي وتحديدًا من مطلع الشهر الجاري، ومن المتوقع بأن يستمر الترم الأول حتى يوم 25 يناير المقبل.