الرئيس السيسي يتخذ قرار عاجل ويعلن الحداد العام على أرواح ضحايا مستشفى المعمداني

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يُعلن حالة الحداد العام في جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، وذلك احترامًا لأرواح الضحايا الأبرياء الذين قضوا في جريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، وتضامنًا مع جميع الشهداء من الشعب الفلسطيني الشقيق.

في فترة سابقة من اليوم، أكد الرئيس السيسي أن ما يحدث في قطاع غزة يهدف إلى إجبار السكان على اللجوء إلى مصر. نحن دولة ذات سيادة، وقد حرصنا على مدى السنوات الماضية منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا النهج استراتيجيًا ويدعم انضمام دول أخرى إلى صفوفنا.

وأضاف السيد الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني، اليوم الأربعاء، أنه إذا وجدت فكرة للتهجير في إسرائيل، فإن هناك صحراء النقب في إسرائيل التي يمكن أن تستخدم حتى تنتهي إسرائيل من مهمتها المعلنة، ولكن نقل المهجرين إلى مصر مشكلة خطيرة، حيث ستتحول سيناء إلى قاعدة لعمليات ضد إسرائيل وسوف يتلاشى السلام في هذه الفكرة.

وقال السيسي: يتأثر الرأي العام في مصر والعالم العربي ببعضهم البعض، وإذا لزم الأمر، سوف أدعو الشعب المصري للخروج والتعبير عن رفض الفكرة، وستشهد ملايين المصريين.. أقول ذلك لأنهم يرون وجود حصار مفروض؛ والهدف في النهاية هو نقل الفلسطينيين.