مش هتتخيل استخدامات قصافة الأظافر…هتوفر عليك كتير

قصافة الأظافر آداة من أدوات العناية الشخصية والتي لا يمكن لأحد أن يستغني عنها أحد وهي بالطبع كما هو واضح من الإسم تستعمل لقص الأظافر وتهذيب شكلها لأن الأظافر قد تتسبب في مشاكل صحية خطيرة فربات البيوت والأشخاص الذين يعملون في المنشآت الغذائية لا بد من قيامهم بقص الأظافر وعدم السماح لها بالنمو لأنها تكون مأوى للجراثيم الضارة والتي من الممكن أن تسقط في الغذاء وتسبب ضررا بالغا لمن يقوم بتناول هذا الغذاء أيضاً فإن الأظافر القصيرة أفضل بكثير من الطويلة، أيضا يجب قص أظافر الأطفال لأنهم يضعون أصابعهم في أفواههم باستمرار وبالتالي عدم التسبب في وجود آلام البطن لديهم وبكائهم باستمرار وعدم قدرتك على معرفة السبب ويكون السبب بسيطا هو قص أظافر الطفل، ولكن القصافة يمكن استخدامها في أشياء كثيرة غير ذلك إذا لم تتوفر الأدوات اللازمة فالقصافة تقوم بهذا الدور ولمعرفة هذه الأشياء تابع معنا.

استخدامات أخرى للقصافة

يمكن استخدام القصافة بطرق عديدة والاستفادة من ذلك ومن هذه الاستخدامات:

1. يمكن استخدام الجزء الحديدي في الجزء العلوي من القصافة في تثبيت الموبايل ودعمه كحامل لتتثبيه في الوضع الرأسي وتسهيل عملية المشاهدة.

2- بواسطة القصافة يمكن أن نقوم باستخدام الفتحة العلوية الموجودة بها في بعض الأعمال اليدوية مثل الخياطة فيمكن أن نمرر الخيط خلال الفتحة الصغيرة وتوصيل القصافة بجانب لكرة الخيط حتى نمنع فك الخيط كله من البكرة أثناء الخياطة.

3- يمكن أيضا تثبيت أعواد البخور في الفتحة الموجودة في القصافة.

4- تستخدم في فتح زجاجات المياه الغازية كم يمكن استخدام الفاتحة الموجودة بها على شكل سكين في فتح المعلبات وغيرها.

5- عندما نقوم بتثبيت مسمار في الحائط فإنه يتحرك ويصبح غي مستقيم كما يمكن أن تصاب أصابعك عند تثبيته ولكن بواسطة القصافة يمكن تثبيت المسمار عن طريق وضعه بين جانبي الحديد في القصافة وبالتالي عدم حدوث ميل للمسمار.