بـ12 ألف جنيه بس.. مفاجأة سارة بشأن أسعار العمرة تُسعد ملايين المصريين

قالت تقارير إعلامية، بان شركات السياحة قد بدأت في إطلاق برامج العمرة الجديدة 2023، بما في ذلك “عمرة الترانزيت” والتي تبدأ من 12800 جنيه وتصل حتى 20 ألف جنيه، وهذا على أن تكون العمرة لمدة 5 أيام فقط، وهو الأمر الذي جعل قطاع كبير من المواطنين يرغب في معرفة كيفية الاستفادة من تلك العمرة والحصول على تأشيرة والسفر إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء مناسك العمرة.

أسعار العمرة 2023 في مصر

قالت بعض الشركات وفقًا لتقرير نشره موقع القاهرة 24، بأن أسعار عمرة الترانزيت تصل لنحو 20 ألف جنيه في بعض الأحيان، والسعر الأقل لها هو 12800 جنيه فقط.

وأوضحت التقارير الإعلامية، بأن موسم العمرة الحالي سوف يشهد وضع عدد كبير من “أجهزة القراءة الإلكترونية للباركود”، وذلك من أجل رصد أي مخالفات سواء داخل المطارات أو في الموانئ المختلفة، وسيكون هناك عقوبات رادعة على المخالفين.

وفي السياق ذاته، حذرت شركات السياحة في بيان سابق لها من أن السفر للعمرة في رحلة الترانزيت، يخالف كل قوانين بوابة العمرة المصرية، مؤكدة بأن السفر من خلال الرحلات التي تتم إلى بعض المدن العربية وبتأشيرات افتراضية دون اتباع الطرق الرسمية يعد أمر مخالف لقانون البوالبة.

وحذرت غرفة شركات السياحة من البرامج الوهمية التي تكون من خلال بعض السماسرة والوسطاء، والتي تعتمد على توفير تلك التأشيرات الافتراضية بعيدًا عن الإجراءات الرسمية المتبعة في مسألة السفر لأداء العمرة من خلال البوابة المصرية المعتمدة من الحكومة.

طريقة الحصول على باركود العمرة

كشفت شركات السياحة قد كشفت عن خطوات التأكد من الحصول على باركود العمرة من خلال البوابة المصرية، وعلى هذا النحو التالي:

  • سجل دخولك إلى بوابة العمرة المصرية.
  • اضغط على خدمة الاستعلام.
  • يجب كتابة رقم الجواز وكذلك الرقم القومي والضغط على “بحث”
  • انتظر لحين انتهاء عملية البحث والتأكد ما إذا كانت التأشيرة التي تحصلت عليها مضاف لها الباركود أم لا.