«هتموتي اولادك بايدك»..تحذير من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في السوق يدمر الكبد والمناعة…اوعى تشتريه حتى لو ببلاش

في الآونة الأخيرة لاحظ العديد من الناس انتشار نفس الزيوت بأسعار رخيصة في الأسواق من بائعي الشوارع. لذلك، حذرت الوزارة من شراء هذه الزيوت لأنها زيوت مستخدمة وتمت إعادة تدويرها مرة أخرى عن طريق إضافة مواد كيميائية لتفتيح اللون وتعبئتها في زجاجات من أصل غير معروف ولا تحمل بيانات عنها، ولكنها تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة وتسبب العديد من الأمراض وأحيانًا تؤدي إلى الوفاة، لذا لا تخاطر بحياة عائلتك ولا تشتريها على الإطلاق.

تحذير من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في السوق يدمر الكبد والمناعة

«هتموتي اولادك بايدك»..تحذير من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في السوق يدمر الكبد والمناعة…اوعى تشتريه حتى لو ببلاش

انتبهوا بائعو الشوارع يعيدون تدوير الزيوت المستخدمة ويضيفون مواد كيميائية لتفتيح اللون ثم يبيعونها في الأسواق، وخاصة في المحلات غير المرخصة، حيث تؤذي هذه الزيوت الصحة، حذرت الوزارة من ذلك ويجب تجنب استخدامها، حتى لو كانت رخيصة جدًا، يجب عليكم حماية أفراد عائلتكم.

حذر الدكتور هشام موافي من استخدام الزيت مرارًا وتكرارًا، حيث يتعرض لدرجات حرارة انحلال حراري تؤذي الصحة بشكل كبير، يجب أن تكونوا حذرين ولا تغليوا الزيت أكثر من مرة وتعيدوا استخدامه عدة مرات من أجل الاقتصاد، حيث سيسبب لكم ولأفراد عائلتكم العديد من الأمراض، يجب تجنب هذه العادة الخاطئة والاختيار بدلاً منها للزيوت النقية من مصادر معروفة، حيث تكون آمنة ومضمونة للوقاية من الأمراض المختلفة والحماية من الإصابة الأمراض المزمنة ولذلك تجنب الزيوت مجهولة المصدر.