«خبر بمليار جنيه».. قرار من الحكومة بإيقاف المعاش نهائيا لهذه الفئات طبقاً لقانون المعاشات الجديد..إلحق نفسك بسرعة!

 أصبحت أخبار المعاشات من بين أكثر الأخبار التي يبحث عنها المواطنون بشكل متكرر، نظرًا لعدد المستفيدين من المعاش، الذي يصل إلى 10 ملايين مستفيد، حيث يحدد قانون التأمين الاجتماعي والمعاشات حالات توقف دفع المعاش وفقًا للمواد 103 و 105 من القانون. ويعتمد معظم الأشخاص الذين يتقاضون المعاش الذي تُصرفه الدولة لهم مقابل جهودهم على مدار تلك السنوات، فضلاً عن الخدمات التي ساهموا في تقديمها للدولة، عليه بمفردهم بسبب عدم قدرتهم على العمل، ولذا ينتظرون المعاش من شهر إلى شهر لأنه ليس هناك مصدر آخر يمكنهم الاعتماد عليه لتغطية نفقاتهم الشهرية.

قرار من الحكومة بإيقاف المعاش نهائيا لهذه الفئات طبقاً لقانون المعاشات الجديد

«خبر بمليار جنيه».. قرار من الحكومة بإيقاف المعاش نهائيا لهذه الفئات طبقاً لقانون المعاشات الجديد..إلحق نفسك بسرعة!

ويجد معظمهم صعوبة في العثور على وظيفة بعد بلوغهم سن الستين، وحتى إذا استطاعوا العمل، فإن قدرتهم على الأداء محدودة. لذا فإنه من الضروري أن نعتني بالمعاش ونتابعه بشكل جيد، حيث يمكن أن يتم إيقافه نهائياً. هناك بعض الأمور التي تؤدي إلى إيقاف صرف المعاش نهائياً، ويجب معرفتها حتى نعرف السبب في إيقاف المعاش.

أسباب إيقاف المعاشات والحالات التي سيتم فيها إيقافها

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف المعاش نهائياً، لذا يجب على الأفراد معرفتها جيدًا، ويجب أيضًا معرفة موقفهم في هذه الحالة، وتتمثل حالات إيقاف المعاش فيما يلي:

1. وفاة المستفيد.

2. في حالة وجود ورثة مستحقين للزواج.

3. عند إجراء زواج رسمي لأرمل أو أرملة.

4. تعليق المعاش إذا تزوجت ابنة المعاش أو شقيقة المعاش.

5. إيقاف المعاش إذا بلغ الابن أو الشقيق سن القانوني وهو 21 عامًا.