«من النهاردة مفيش فواتير مياه ولا غاز ولا كهرباء»..بأمر الحكومة رسمياً إلغاء فواتير المياة والكهرباء بدءا من هذا الموعد

أعلنت الحكومة المصرية عن إلغاء فواتير المياه والكهرباء، حيث ستعتمد أساليب حديثة في عملية تحصيل الفواتير بدلاً من إرسال محصل خاص ليطرق أبواب المنازل لتوصيل الفواتير وجمع المبالغ المطلوبة للدفع. كانت هذه العملية تكلف المستهلك ضريبة خدمة، لذا انتقلت الحكومة إلى توفير منصات وتطبيقات لمختلف الفواتير.

رسمياً إلغاء فواتير المياة والكهرباء بدءا من هذا الموعد

«من النهاردة مفيش فواتير مياه ولا غاز ولا كهرباء»..بأمر الحكومة رسمياً إلغاء فواتير المياة والكهرباء بدءا من هذا الموعد

أعلنت الحكومة إلغاء فواتير المياه والكهرباء وسوف نتعرف على تفاصيل القرار من خلال السطور القادمة، فقد صدرت الحكومة قرار ينص على إلغاء فواتير المياه والكهرباء والغاز الطبيعي، واستبدالها بتطبيقات إلكترونية تدعم طرق دفع متنوعة، حيث يمكن جمع الفواتير بسهولة عبرها، خاصة في ظل انتشار التكنولوجيا وتطور أنظمة الدفع الإلكترونية في السنوات الأخيرة.

انتُزع القرار بضعة أيام بعد إصداره، وتم تأجيل تنفيذه بشكل غير محدد، ولكن ظهرت بعض التكهنات التي تشير إلى إمكانية إصدار قرار عاجل من الحكومة خلال الأيام القليلة القادمة لتنفيذ القرار السابق.

طرق دفع فواتير المياه والكهرباء بعد إلغاء الفواتير الورقية

يمكنك دفع فواتير المياه والكهرباء والغاز والفواتير الأخرى المطلوبة عبر أكثر من طريقة متاحة، بشكل رئيسي عبر الموقع الرسمي لشركة توزيع الكهرباء، وأيضًا عبر المحافظ الإلكترونية مثل البريد المصري وأمان ومصاري، بالإضافة إلى نقاط فوري، والمحافظ البنكية، والتطبيقات الذكية التي ستُطلق عبر منصة جوجل بلاي في المستقبل، وبذلك يمكن الدفع الكتروني بدلاً من الدفع الورقي واستخدام الفواتير.