«أعرف اللي ليك»… التموين تعلن نصيب الفرد اعرف نصيبك الان من الزيت + السكر أسعار السلع التموين

 تعلن وزارة التموين عن حصة الفرد الشهرية في بداية كل شهر من التقويم الميلادي، يقوم التجار بتوزيع مستمر للمواد الغذائية على المواطنين، وتتفاوت تلك التوزيعات حسب عدد الأفراد المسجلين على كل بطاقة تموينية، خاصة أن الزيت والسكر يُعتبران من المواد الأكثر استهلاكًا بين المواطنين، وفقًا لقرارات وزارة التموين قد ارتفعت قيمة المواد الغذائية المخصصة للأفراد، مما يجعل التجار يستغلون جهل المواطنين بالأسعار، مما يدفعهم لرفع الأسعار، سنشرح لكم أدناه حصة الفرد وجميع التفاصيل.

التموين تعلن نصيب الفرد اعرف نصيبك الان من الزيت + السكر أسعار السلع التموين

«أعرف اللي ليك»… التموين تعلن نصيب الفرد اعرف نصيبك الان من الزيت + السكر أسعار السلع التموين

تُعَدُّ أسعار المواد الغذائية من أهم الخدمات التي تقدمها الدولة لدعم المواطنين، حيث يستفيد من دعم التموين حوالي اثنان وستون مليون مواطن. تحرص الدولة على توعية المواطنين بحقوقهم، ونظرًا لجهل المواطنين بأسعار المواد الغذائية، قد يخطئ بعض التجار ويمتنعون عن إعطاء المواطن حقوقه، لذا حرصت وزارة التموين على إعلام كل مواطن بحصته الشهرية على البطاقة التموينية عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم الذي يُكتب على البطاقة التموينية لمعرفة المستحقات. حيث يُعادل القيمة الخاصة بالتوزيع لكل فرد على البطاقة التموينية خمسين جنيهًا مصريًا، ويُدفع منها لشراء السلع المدعومة والأساسية كالسكر والزيت والمكرونة وما إلى ذلك، وتُوزع السلع عبر نقاط التوزيع، التي تُقدر بأكثر من أربعين ألف نقطة على مستوى الجمهورية.

حصة الفرد من السلع الغذائية تشمل زيت الطهي وكيلو جرام من السكر الأبيض لكل فرد على البطاقة التموينية. يتلقى الأسر ذوي الأعداد الأكبر كميات إضافية بناءً على احتياجاتهم وأولوياتهم.