«خبر يسعد الملايين» … عاجل موعد صرف مرتبات شهر اكتوبر 2023 لموظفين الدولة..وايضا موعد إضافة الزيادة الجديدة

أصدرت وزارة المالية إعلانًا رسميًا يُشير إلى أنّ استحقاق زيادة المرتبات الجديدة وتحديد الحد الأدنى للأجور سيبدأ في شهر أكتوبر المقبل تعتبر هذه الخطوة إجراءً مهمًا يسهم في تحسين أوضاع الموظفين والعاملين في القطاع العام سيتيح هذا للموظفين الاستفادة من حزمة الحوافز والزيادات الجديدة المقررة للعاملين بالدولة خلال هذا الشهر، وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعطى أهمية بالغة لرفع مستوى معيشة الموظفين وتحفيزهم على أداء أفضل في خدمة الوطن هذه الزيادة في المرتبات والحد الأدنى للأجور تعكس التزام الحكومة بدعم القوى العاملة وتحفيز الاقتصاد الوطني.

«خبر يسعد الملايين» ... عاجل موعد صرف مرتبات شهر اكتوبر 2023 لموظفين الدولة..وايضا موعد إضافة الزيادة الجديدة

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023

ستبدأ عمليات صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 30 أكتوبر وسيتم توزيع الأيام كما يلي: 25 و 26 و 28 و 29 و 30 أكتوبر القادم.

بالنسبة للزيادات المالية:

  1. سيتم زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيهًا بدلاً من 300 جنيهًا لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
  2. سيتم رفع الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة إلى 4000 جنيه بدلاً من 3500 جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وفقاً لمناطق الاستحقاق.
  3. سيتم زيادة حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، حيث سيزيد من 36000 جنيه إلى 45000 جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.