عيلة كاملة ماتت بسببها.. تحذير من “تجميد الخبز في الفريزر” سم قاتل يفتك بك وبأسرتك.. تعالي أقولك تخزينه صح إزاي

الخبز من أهم الأطعمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، ولذلك تحرص ربات البيوت على شرائه بشكل مستمر. بعضهن يلجأن إلى شراء كميات كبيرة وتخزينها في الفريزر، ولكن الطريقة التقليدية المتبعة في حفظ الخبز في الفريزر، وهي وضعه في أكياس بلاستيكية، لها أضرار صحية. في هذا الموضوع نوضح الطريقة المناسبة لحفظ الخبز.

الأضرار الناجمة عن تجميد العيش

تنتشر في مصر طريقة شائعة لتخزين الخبز وهي وضعه في أكياس بلاستيكية ساخنًا، ثم تجميده، هذه الطريقة غير صحية لأنها تؤدي إلى تكوين مادة سامة تسمى “الديوكسين”.

الديوكسين مادة سامة

الديوكسين مادة كيميائية مسرطنة يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك السرطان، وضعف الجهاز المناعي، ومشاكل في الخصوبة.

كيف يتكون الديوكسين؟

يتكون الديوكسين عندما يتفاعل البلاستيك مع الحرارة، عندما يتم وضع الخبز الساخن في كيس بلاستيكي، ترتفع درجة حرارة البلاستيك، مما يؤدي إلى إطلاق مواد كيميائية سامة.

كيف يمكن تجنب تكوين الديوكسين؟

لتجنب تكوين الديوكسين، يجب تخزين الخبز البارد فقط في أكياس بلاستيكية، إذا كنت بحاجة إلى تخزين الخبز الساخن، فيمكنك وضعه في وعاء أو طبق زجاجي أو معدني.

نصائح لتخزين الخبز بشكل صحي

فيما يلي بعض النصائح لتخزين الخبز بشكل صحي:

اترك الخبز يبرد تمامًا قبل تخزينه.

قم بتخزين الخبز في وعاء أو طبق زجاجي أو معدني.

إذا كنت بحاجة إلى تخزين الخبز لفترة طويلة، فيمكنك تجميده.

تجنب تخزين الخبز الساخن في أكياس بلاستيكية لتجنب تكوين الديوكسين. الديوكسين مادة سامة يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك السرطان.