يُطبق داخل كل المدارس.. قرار هام وعاجل من التعليم يُسعد كل أولياء الأمور والمعلمين

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بان هناك كتاب دوري قد صدر من الوزارة خلال الساعات الأخيرة، وذلك من أجل تطبيق بعض الإجراءات الهامة التي تضمن سلامة الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، والذي بات من المؤكد بأن ينطلق داخل مختلف المدارس بدءًا من يوم السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري، ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى 25 يناير 2024.

قرار عاجل من التعليم يطبق في المدارس

أكدت وزارة التعليم، بان المديريات التعليمية بالتعاون مع الأجهزة المعنية في المحافظات سوف تنسيق مسألة انتظارم طلاب الصفوف الأولى في كل المراحل التعليمية في أول يوم من الدراسة، ومن ثم سوف يتم استكمال باقي الصفوف في اليوم التالي.

وأوضحت “التعليم” في بيان رسمي لها، بان هناك تعليمات قد صدرت بخصوص هذا الشأن، والوزارة سوف تتابع تنفيذ تلك التوجيهات بشكل دقيق للغاية، وفي حال وجود أي مخالفات سيتم توقيع عقوبات رادعة على المقصرين.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت بأن العام الدراسي الجديد سوف ينطلق بشكل رسمي داخل المدارس بدءًا من يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وذلك في جميع المراحل التعليمية والمدارس الرسمية، والرسمية للغات، والخاصة، والخاصة للغات.

التعليم تكشف عن الخطة الزمنية للعام الدراسي

يستمر الفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، وهذا في الوقت الذي ستبدأ فيه الامتحانات يوم 14 يناير 2023، وهذا على أن تكون العودة للمدارس للفصل الدراسي الثاني من يوم السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024.

وستكون امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 25 مايو 2023، وماراثون امتحانات الثانوية العامة لجميع الشعب ستبدأ يوم 15 يونيو 2024.