ياتري ايه السر.. وراء” الأرقام والحروف “المدونة علي اللوحات المعدنية للسيارات.. مش هتصدق!!

هل تسائلت نفسك عن معني أو دلالات الحروف والأرقام المدونة علي اللوحات المعدنية للسيارات؟!.. حيث بدأت الحكومة المصرية ممثلة في الإدارة العامة للمرور المصري، بالعمل بنظام اللوحات المعدنية للسيارات وذلك منذ سنوات عديدة، وعلى الرغم من قدم تطبيق هذا القرار والعمل باللوحات، إلا أنها تشكل لغز محير بالنسبة لعديد من المواطنين، ويجهل البعض السر وراء الحروف والأرقام المدونة على اللوحات المعدنية للسيارات وما معنى تلك الحروف أو الأرقام،لذلك سوف نستعرض لكم في هذا المقال السر وراء هذه الحروف والأرقام.

ياتري ايه السر وراء الأرقام والحروف المدونة علي اللوحات المعدنية للسيارات؟!

ياتري ايه السر.. وراء" الأرقام والحروف "المدونة علي اللوحات المعدنية للسيارات.. مش هتصدق!!

كل محافظة لها حروف وأرقام مختلفه مدونة على اللوحات المعدنية وذلك وفقًا للآتي:

  • بالنسبة لمحافظة القاهرة 

حيث يتم تسجيل على لوحاتها المعدنية ثلاثة أحرف وثلاثة أرقام لا تتقيد بأحرف محددة، ويسمح لمسؤولي الإدارة العامة للمرور بتحديد الحروف والأرقام بحسب رغبتهم بشرط عدم تكرارها.

  • وبالنسبة لمحافظة الجيزة 

يتم تسجيل على لوحاتها المعدنية حرفين فقط و4 أرقام، ولا تتقيد بأحرف محددة أو أرقام محددة.

  • ومحافظة الإسكندرية

حيث تبدأ الأحرف المسجلة على اللوحات المعدنية الخاصة بلوحات الإسكندرية، بحرف “س”، وتتكون اللوحة المعدنية من 3 حروف و4 أرقام.

  • محافظة الشرقية 

تبدأ الحروف المسجلة على اللوحات المعدنية الخاصة بمحافظة الشرقية بحرف “ر”.

  • محافظات القناة والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء

وبالنسبة لهذه المحافظات حددت الإدارة العامة للمرور الحرف الأول للوحات المعدنية في محافظات القناة والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء، ليكون حرف “ط”، على أن يدل الحرف الثاني للوحة المعدنية على المحافظة التابع لها السيارة، وتمتلك الإدارة الحرية الكاملة لتحديد الحرف الثالث والأخير.