كلام نهائي.. شوبير يكشف موقف الأهلي من الانسحاب من الدوري الإفريقي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي والمنتخب الأسبق، حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، حول وجود اتجاه داخل إدارة النادي الأهلي بالانسحاب من بطولة الدوري الإفريقي التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بين 8 أندية في نسختها الأولى خلال الشهر ين المقبلين أكتوبر ونوفمبر.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قد أجرى خلال الأيام الماضية، قرعة الدوري الإفريقي في أول نسخة لها، حيث أسفرت عن عن وقوع الأهلي في مواجهة فريق سيمبا التنزاني، والوداد المغربي في مواجهة إنيمبا النيجيري، وصن دوانز الجنوب إفريقي في مواجهة بترو أتلتيكو الأنجولي، والترجي التونسي في مواجهة فريق مازيبمي الكونغولي.

ومن المقرر أن يخوض النادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في مباراة الافتتاح للبطولة يوم 20 من أكتوبر المقبل في دار السلام بتنزانيا، على أن تقام مباراة العودة يوم 24 من الشهر نفسه على استاد القاهرة الدولي، ويتأهل الفائز في مجموع المباراتين لدور نصف النهائي، ومواجهة الفائز من فريقي صن دوانز وبترو أتلتيكو الأنجولي.

النادي الأهلي
النادي الأهلي

حقيقة انسحاب الأهلي من الدوري الإفريقي

وكشف شوبير، في تصريحات إذاعية صباح اليوم الأربعاء من خلال برنامج مع شوبير على إثير أون سبورت، أن الأهلي لن ينسحب من بطولة الدوري الإفريقي كما ردد البعض، مضيفا أن “الأحمر قرر المشاركة بشكل رسمي في البطولة في نسختها الأولى، وكل ما يتردد بشأن تفكيره في الانسحاب أمر غير صحيح”.

وأشار شوبير إلى أن الأهلي يسعى للفوز بالبطولة التاريخية كأول نسخة لبطولة الدوري الإفريقي، كعادته عندما يشارك في أي بطولة، خاصة وأن صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكان أخرها الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين.