«متجيش تقول معرفش».. قرار مفاجئ من وزير التربية والتعليم يسعد اولياء الامور قبل بداية العام الدراسي الجديد .. مبروووك!!؟

قد أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا يمنع المدارس من فرض أي مبالغ إضافية تجاوزت المصروفات القانونية على الطلاب وأولياء الأمور هذه المبالغ قد تكون على سبيل المثال “تبرعات أو أي مصاريف إضافية” وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن أي مخالف لهذه التعليمات سيتم محاسبته قانونيًا على الفور.

حظر تحصيل تبرعات من أولياء الأمور

«متجيش تقول معرفش».. قرار مفاجئ من وزير التربية والتعليم يسعد اولياء الامور قبل بداية العام الدراسي الجديد .. مبروووك!!؟

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهًا يمنع المدارس من فرض أي مبالغ زائدة على المصروفات القانونية للطلاب أو أولياء الأمور، سواء كانت تصنف كتبرعات أو غير ذلك كما طالب بأن يتم تنفيذ هذا القرار والالتزام به بشكل صارم، وأكد أن أي مخالف سيتم محاسبته قانونيًا على الفور وفي هذا السياق، قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتنبيه بشدة من قبول التبرعات داخل المدارس، وأكدت أنه يجب على المدارس عدم استلام أي تبرعات من أولياء الأمور تحت أي مسمى وأوضحت أن الإجراءات القانونية ستتخذ ضد أي مدرسة تخالف هذه التعليمات وسيتم محاسبة المسؤولين عنها وفيما يتعلق بارتداء الحجاب من قبل البنات، أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يعتبر اختيارًا شخصيًا لا يفرض على الطالبات، ويجب أن يتم بموافقة ولي الأمر كما تم تحديد شروط للحجاب، بما في ذلك عدم تغطية الوجه بالنقاب وعدم وجود رموز أو صور تدل على نوع الحجاب وأكدت أن هذا الخيار يجب أن يكون نتيجة اختيار الطالبة بدون تأثير خارجي، وأن ولي الأمر يجب أن يكون على علم بهذا الخيار.