«فرحتك مكملتش»…تأجيل الدراسة 2023/2024 للمدارس والجامعات وزارة التربية والتعليم تعلن

مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد في مصر، يظهر اهتمام متزايد من قبل أولياء الأمور بإمكانية تأجيل بدء الدراسة نظرا لاستمرار عدم الاستقرار في البلاد وزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد. هذا القلق المتصاعد يدفع العديد من أولياء الأمور إلى البحث عن معلومات حول هذا الموضوع. في هذا المقال، سنتناول الوضع المحيط بتأجيل الدراسة في مصر.

تأجيل الدراسة 2023/2024 للمدارس والجامعات وزارة التربية والتعليم تعلن

«فرحتك مكملتش»…تأجيل الدراسة 2023/2024 للمدارس والجامعات وزارة التربية والتعليم تعلن

نفت وزارة التربية والتعليم المصرية بشكل قاطع شائعات تأجيل العام الدراسي وأكدت أن العام الأكاديمي سيبدأ إما في نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر 2023، وأكدت الوزارة أيضا أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب.

الإجراءات الاحترازية للعام الدراسي الجديد

استجابة لانتشار فيروس كورونا الجديد المتحور، اتخذت الحكومة المصرية مجموعة من الإجراءات الاحترازية بهدف حماية الطلاب والمعلمين، تشمل هذه الإجراءات ارتداء الكمامات والعزل في حال ظهور أعراض المرض وتقليل الاكتظاظ في الفصول الدراسية.

توضيحات بشأن المدارس الدولية والخاصة

اتخذت بعض المدارس الدولية والخاصة قرار تأجيل بدء الحصص لمدة أسبوع وتحديد تاريخ بدايتها في 18 سبتمبر بدلاً من 11 سبتمبر. يأتي هذا التأجيل استجابة للأوضاع الصحية الحالية.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد 

يجب على الجميع التحضير للعام الدراسي الجديد من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية بعناية ومتابعة التطورات الصحية؛ حيث الوضع الحالي مستقر وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة إذا حدث أي تغيرات أو ظهر أى أعراض.