يطبق في كل المدرس.. قرار تاريخي من وزارة التعليم يفاجئ أولياء الأمور والطلاب بكل المحافظات

كشفت وزارة التربية والتعليم عن صدور قرار رسمي يخص الزي المدرسي خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024، مؤكدة بأن تغطية الشعر بالنسبة للبنات داخل المدارس لم يعد أمر إجباري، بل هو أمر اختياري بالكامل ويجب بأن يكون بإرادة الطالبة وعلى المدرسة أن تتأكد من هذا الأمر، وخاصة في ظل التعليمات بأن يتم حظر حجب وجهها وارتداء النقاب داخل المدارس في العام الجديد.

قرار عاجل من التعليم يطبق في كل المدارس

نشرت وزارة التعليم كتاب دوري يخص الزي المدرس خلال السنة الدراسية الجديدة 2023-2024، مشيرة إلى كون المدرسة عليها بأن تتأكد من إن الطالبة ترتدي الحجاب بكامل رغبتها، وأن يكون ولي الأمر على علم كامل بأن ابنته ترتدي الحجاب داخل المدرسة بناءًا على رغبة الطالبة ودون ضغط أو إجبار.

وأشارت وزارة التربية والتعليم بأن اختيار ألوان الزي المدرسي، هو مسؤولية مشتركة تقع على عاتق المدرسة بالتنسيق مع مجلس الأمناء والآباء وكذلك المعلمين، مشيرة إلى ضرورة أن يكون اللون مناسب للبنين والبنات، وأن يتم اعتماد هذا الأمر من خلال مديرية التعليم التابعة لها المدرسة.

وكشفت التعليم عن بعض الشروط التي يجب أن يتم مراعاتها في مسألة الزي المدرسي، وهي على النحو التالي:

  • يتم تغيير الزي المدرسي في بداية كل مرحلة تعليمية.
  • يجب بأن لا تقل تقل المدة الزمنية للتغيير عن ثلاث سنوات.
  • يجب بأن لا يتم إجبار ولي الأمر على شراء الزي المدرسي من مكان محدد.
  • تترك الحرية كاملة لولي الأمر في اختيار المكان الذي يرغب في شراء الزي المدرسي من خلاله، ولكن بشرط أن يلتزم بالألوان المحددة من جانب الجهات المعنية.

وختمت وزارة التعليم كتابها الدوري بشأن الزي المدرسي، على التأكيد بأنه غير مسموح لأي طالب أو طالبة ارتداء زي مخالف عن المحدد من جانب المدرسة، وفي حال حدوث ذلك يكون للمدرسة كامل الحق في منع دخول الطالب إل المدرسة.