«الطلبة طايرين من الفرحة».. رسميًا.. تأجيل الدراسة في هذه المدارس والصحة تصدر قرار هام .. وزارة التربية والتعليم توضح!!؟

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام الأخيرة عن قرار مهم يتعلق بتأجيل بداية العام الدراسي في عدد من المدارس يأتي هذا القرار قبل أيام قليلة من عودة الطلاب إلى الفصول الدراسية، حيث كان من المقرر بدء العام الدراسي الجديد في 30 سبتمبر وفقًا للجدول الزمني الذي تم نشره سابقًا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتمت الموافقة عليه من قبل الوزير نفسه.

تأجيل العام الدراسي الجديد في بعض المدارس

«الطلبة طايرين من الفرحة».. رسميًا.. تأجيل الدراسة في هذه المدارس والصحة تصدر قرار هام .. وزارة التربية والتعليم توضح!!؟

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، استبعاد عدد من المدارس من بداية العام الدراسي الجديد وتأجيل بداية الدراسة فيها لوقت لاحق تم استبعاد هذه المدارس من بداية العام الدراسي بسبب إجراءات صيانة شاملة تخضع لها، وسيتم السماح للطلاب بهذه المدارس بالدراسة في مدارس أخرى قريبة منها حتى انتهاء أعمال الصيانة وأصدر وزير التربية والتعليم توجيهات عاجلة لضمان توفير أماكن مناسبة للطلاب في تلك المدارس المستبعدة خلال الفترة التي سيتم فيها العمل على صيانتها كما أكد الوزير على أهمية التحقق من توافر شروط الأمان والسلامة في جميع المدارس والمنشآت التعليمية، وأشرف على السرعة في الانتهاء من أعمال الصيانة في جميع أنحاء البلاد وشدد الدكتور رضا حجازي على أهمية العناية بحالة المباني المدرسية وتجهيزها للأغراض التربوية، مع التركيز على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلاب وأعلن عن منع العقوبات البدنية أو النفسية ضد الطلاب، وأكد على أهمية مكافحة ظاهرة التنمر في البيئة المدرسية، سواء بين الطلاب أنفسهم أو بين الطلاب والمعلمين.