رسميًا بقرار من وزير التعليم.. تأجيل الدراسة في هذه المدارس لهذا السبب

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي خلال الأيام القادمة لإنطلاق العام الدراسى الجديد، حيث تقرر أن ينطلق العام الدراسي 2023-2024 من يوم السبت 30 سبتمبر الجاري، وفق الخريطة الزمنية التى نشرتها وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية، والتى تم أعتمادها من قبل الوزير الدكتور رضا حجازي، ولكن هناك قرار قد صدر بشأن تأجيل الدراسة بعدد من المدارس خلال الفترة المقبلة.

تأجيل الدراسة فى هذه المدارس رسميًا

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تأجيل الدراسة فى بعض المدارس خلال العام الدراسى الجديد، وتم أستبعاد عدد من المدارس من الدخول ضمن الخطة الزمنية المعلنة، وهى  المدارس التى تخضع للصيانة الشاملة من قبل هيئة الأبنية التعليمية بمختلف المحافظات.

وكلف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم مديريات التعليم بالمحافظات، بضرورة توفير أماكن مناسبة وقريبة لطلاب المدارس التى تم أستبعادها من العمل خلال العام الدراسى الجديد، لحين الأنتهاء من أعمال الصيانة، كما وجه وزير التعليم مسؤولى الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بضرورة مراجعة كافة المدارس والمنشآت التعليمية لشروط الأمن والسلامة، للحفاظ على سلامة جميع الطلاب، والتأكيد على سرعة أنتهاء جميع عمليات الصيانة بمختلف المدارس بجميع المحافظات.

وزير التعليم يوجه بضرورة الحفاظ على سلامة الطلاب

وأكد رضا حجازى بضرورة الأهتمام بالمبنى المدرسي وتهيئته للعملية التعليمية والتربوية، كما شدد على ضرورة توفير بيئة أمنه وسليمة على جميع الطلاب، مع التأكيد على منع العقاب النفسى والبدنى للطلبة، مواجهة الظواهر الدخيلة على المجتمع المصرى مثل التنمر والتصدى لتلك الظاهرة، سواء بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب أو الطلاب أنفسهم.

وأشارت وزارة التعليم في بيان رسمي لها، بأنها حريصة على يكون العام الجديد مثالي في كل شيء، وخاصة فيما يتعلق بالخطة الزمنية للدراسة وكذلك انتظام حضور الطلاب داخل المدارس.