جهز محفظتك.. الحكومة تحدد موعد صرف مرتب سبتمبر 2023 بعد الزيادة الجديدة

يعد موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023، من بين أكثر الأشياء التي يبحث عنها الموظفين بمختلف محافظات الجمهورية، وخاصة بعد السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى نحو 4 الآف جنيه بالنسبة للموظفين في الدرجة السادسة، وهذا بجانب زيادة العلاوة الاستثنائية التي يتم صرفها لموظفي القطاع الحكومي.

موعد صرف مرتبات سبتمبر 2023

يرغب الكثيرون في معرفة مواعيد صرف الرواتب خلال شهر سبتمبر الجاري، وهذا في ظل ترديد شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بإمكانية صرف المرتبات بشكل مبكر بعض الشيء، حتى يتمكن المواطنين من شراء مستلزماتهم الأساسية قبل دخول العام الدراسي القادم 2023-2024.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن وزارة المالية قد قررت بأن يتم صرف مرتبات سبتمبر 2024، بدءًا من يوم 21-9 الجاري، وعلى أن يستمر الصرف لمدة 5 أيام قادمة، في جميع القطاعات والهيئات والوزارات.

وأشارت مصادر وزارة المالية، بأن عمليات الصرف ستكون من خلال البنوك المختلفة والمنتشرة على مستوى كل محافظات الجمهورية، وهذا بجانب شبكة ماكينات الصراف الآلي.

جدول صرف مرتبات شهر سبتمبر

أكدت وزارة المالية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا بأن يتم رفع الحد الأدنى للرواتب للعاملين بالحكومة المصرية إلى نحو 4000 جنيه بدلًا من 3500، وهذا بالنسبة للموظفين على الدرجة السادسة في مختلف الهيئات التابعة للدولة، وهذا بجانب زيادة علاوة غلاء المعيشة.

وبات من المؤكد بأن يبدأ صرف رواتب الموظفين من يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023، ومن ثم سوف تستمر عمليات الصرف حتى يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر الجاري عبر كل البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري والمتعاقدة مع البنوك على صرف المرتبات.