قبل بداية الدراسة.. تصريح مفاجئ من الأرصاد عن عودة عاصفة التنين في هذا التوقيت

خلفت كارثة إعصار دانيال العديد من الضحايا والمصابين التي لاتزال عالقة في الأذهان داخل الأراضي الليبية جراء ارتفاع الأعداد المشردين والدمار في البنية التحتية بليبيا، وبعد تداول المشاهد جعلت العديد من شعوب المنطقة وخاصة مصر لديها تخوفات من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة خاصة مع انتهاء فصل الصيف التراجع الكبير في درجات الحرارة.

عاصفة جديدة تلحق دانيال

توقعات الأرصاد الجوية بإمكانية عودة عاصفة التنين إلى مصر خلال فصل الخريف جعل المواطنين في حالة رعب وقلق، إذ يكون الخريف الجاري أعلى في معدل الأمطار من السنوات الماضية وبناء عليه يكون من المتوقع أن يبدأ الخريف في 23 سبتمبر.

قبل بداية الدراسة.. تصريح مفاجئ من الأرصاد عن عودة عاصفة التنين في هذا التوقيت
عطلت المدارس وسقوط سيول.. تصريح مفاجئ من الأرصاد عن عودة عاصفة التنين في هذا التوقت

 

إذ من المتوقع أن تعود عاصفة التنين جراء نتيجة التقاء منخفض ليبيا الحار القادم خلال فصل الحريق من الصحراء الكبرى، وما يتبعه من تقلبات جوية مختلفة مع منخفض جوي قادم من جنوب أوروبا على البحر المتوسط، وهو الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة وتكاثر السحب العالية والمتوسطة التي تؤدي إلى سقوط أمطار بكميات كبيرة.

تأثير عاصفة التنين على مصر

وخلال 2020 تعرضت مصر إلى عاصفة التنين إذ شهدت سقوط أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول أحيانا وصحابها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح، وخلف العاصفة وقتها خسائر بشرية ومادية وضربت أمطار رعدية وسيول القاهرة وعددا من المحافظات، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية، وعلقت الدراسة.

هل تعود عاصفة التنين قريبا

تقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أنه لا يمكن التوقع بأن تتعرض مصر إلى عاصفة التنين مرة أخرى ام لا لكن مع بداة الخريف يمكن حدوث تقلبات الجوية جراء الاحترار العالمي التي تتسبب في تطرف مناخي.