إعادة مباراة الأهلي واتحاد العاصمة بسبب الحكم.. موقف عاجل من الكاف يفاجئ جماهير الأهلي

تسببت مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في أزمة كبيرة بالنسبة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وخاصة بعد الأخطاء التي وقع فيها حكم المباراة نتيجة لإلغاء هدف لاعب الاهلي محمود كهربا وركلة الجزاء بقرار من الحكم الجابوني بيير جيسلان، وهو الأمر الذي تسبب في غضب عارم من قبل جماهير القلعة الحمراء، وبدأت تطالب من الإدارة بضرورة تقديم اعتراض رسمي على هذا الحكم والمطالبة باستبعاده من التحكيم لمباريات الأهلي في الفترة المقبلة.

هل تعاد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة؟

نفى مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” كل الأنباء المتداولة بشأن إعادة مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في نهائي كأس السوبر 2023، مؤكدًا بأن أداء الحكم لم يكن بهذا السوء الذي تتحدث عنه وسائل الإعلام المصرية.

وبحسب التقارير، فإن مصدر داخل الكاف قد اعترف بالفعل بأن هناك أخطاء، ومن بينها ضربة الجزاء التي كان يستحقها النادي الأهلي بعد سقوط “كهربا” داخل منطقة الجزاء، ففي هذه الحالة كان لابد من العودة لتقنية الفيديو، وخاصة لكونها شبيهة جدًا لضربة الجزاء التي تحصل عليها اتحاد العاصمة الجزائري.

وختم المصدر تصريحاته ليؤكد بأن ضربة الجزاء التي تحصل عليها الفريق الجزائري، كانت عادية والحكم نفسه لم يتحسب اللقطة من المرة الأولى، وهنا جاء الخطأ من حكم الفار.

ومن بين أبرز اللقطات التي أثارت حالة كبيرة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي كرة الهدف الذي سجله محمود عبد المنعم كهرباء وقد تم إلغاءه بدعوى وجود خطأ علي لاعب الاهلي.

أول قرار من كولر بعد مباراة السوبر

كشفت مصادر مسؤولة في النادي الأهلي بأن المدير الفني السويسري مارسيل كولر قد فرض عقوبات وغرامة رادعة على لاعبي الفريق الأول بالقلعة الحمراء وذلك على خلفية الأداء السيئ الذي ظهر به الفريق في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري.

ويذكر بأن النادي الأهلي يستعد خلال هذه الساعات لخوض غمار أولى جولات بطولة الدوري أمام نادي المصري والتي ستقام مساء الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2023.