إعادة مباراة السوبر بين الأهلي واتحاد العاصمة.. قرار عاجل من الكاف يقلب الموازين

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى هزيمة مفاجئة وغير متوقعة لكل جماهير المارد الأحمر، عندما سقط أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائرى بهدف مقابل لاشئ، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين على ملعب الملك فهد، بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، لتحديد بطل كأس السوبر الافريقى في نسخته الأخيرة موسم 2023.

حكم مباراة السوبر يثير الجدل

تحدث مصدر من داخل لجنة الحكام بالأتحاد الأفريقى لكرة القدم، عن مستوى الحكم الجابونى الذى أدار مباراة الأهلى وأتحاد العاصمة الجزائرى، مؤكدًا بأن الأخير كان جيدًا خلال أحداث الشوط الأول من اللقاء، بإستثناء لقطة سقوط لاعب الأهلى محمود عبد المنعم كهربا، فكانت تستدعى العودة الى تقنية الفار، وخاصة أنها كانت مشابهه للكرة التى أحتسبها الحكم الجابونى على النادى الاهلى، خلال الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وأكد المصدر أن كرة مران عطية مع لاعب أتحاد العاصمة الجزائرى أحتكاك طبيعى، ولا يوجد بها أى ضربة جزاء والحكم نفسه كان قد أعطى قراره بإستمرار اللاعب، ولكن الخطأ كان من قبل حكم الفار الذى عرض زاوية جعلته يتراجع عن قراره، حيث أظهرت اللقطة أن هناك ركلة جزاء لصالح الفريق الجزائرى، في حين وجود زاوية أخرى تظهر عكس ذلك تماما.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد العاصمة الجزائرى، بلقب كأس السوبر الافريقى على حساب الأهلى، بنتيجة هدف مقابل لا شئ، ليفشل الأهلى فى تحقيق اللقب التاسع فى تاريخه.

حقيقة إعادة مباراة الأهلي واتحاد العاصمة

ترددت بالآونة الأخيرة على مواقع التواصل الأجتماعى، أنباء بإعادة مباراة السوبر الأفريقى، نتيجة الأداء التحكيمى وأحتساب ضربة جزاء مشكوك بها، كلفت الأهلى اللقب الافريقى، ولكن مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي قد نفى هذا الأمر تمامًا وأكد بأن المباراة لن تعاد مرة أخرى، وخاصة في ظل عدم تقديم الأهلي لأي اعتراضات حتى هذه اللحظة.