يطبق من بداية الدراسة.. قرار عاجل بشأن “لبس المدرسين والطلاب” في المدارس 2023

قالت وزارة التربية والتعليم، بأنها قد أصدرت قرار عاجل بخصوص زي المعلمين وكذلك الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، مؤكدة بأن الوزارة قد طالبت من كل المعلمين الالتزام الكامل بارتداء ملابس تليق بمكانتهم كقدوة يحتذى بها لكل الطلاب داخل المدارس.

قرار عاجل من وزارة التعليم

قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة قد قررت إلزام طلاب المدارس، بالزي المدرسي الموحد، وذلك من أجل تحقيق الانضباط والالتزام داخل المدارس.

وأشار الوزير في تصريحات إعلامية، بأن الحصة الأولى في العام الدراسي الجديد بجميع المراحل التعليمية، ستكون مخصصة للحديث حول المشروعات القومية وكذلك عن معنى الولاء والانتماء للوطن.

وشدد الدكتور رضا حجازي خلال تصريحاته بأن هناك جهود كبيرة من قبل الحكومة من أجل مكافحة الأفكار الإرهابية وكذلك غرس قيم المواطنة والولاء والانتماء والتأكيد على ذلك من خلال الأغاني الوطنية والتي تبث عبر الإذاعة المدرسية وكذلك الكلمات التحفيزية التي ستكون ضمن فقرات الإذاعة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم بأنه من الضروري أن الالتزام بتحية العلم، وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني في طابو الصباح داخل جميع المدارس سواء الحكومية أو الخاصة أو المدارس الدينية بمختلف أنواعها.

وختم وزير التعليم تصريحاته ليؤكد بأن هناك تعليمات بشأن تنظيم رحلات مدرسية؛ لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية المختلفة بجميع محافظات الجمهورية بلا استثناء، وذلك بجانب الحديث عن أهمية تلك المشروعات وكيفية الحفاظ عليها.

موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2023

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت بأن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ من يوم السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري ومن سوف يستمر حتى يوم 8 يونيو 2024، وبهذا ستكون مدة العام الدراسي هي 35 أسبوع مقسمة ما بين الفصل الدراسي الأول والثاني.