ابسط ياعم.. الحكومة تعلن عن خبر هام لأصحاب البطاقات التموينية وثبات أسعار السلع التموينية

قام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بالإعلان عن عودة العمل لكافة الخدمات التموينية التي يتم تقديمها على موقع دعم مصر، وذلك بعد إيقاف كافة الخدمات مع العلم أنه قد تم وقف كل الخدمات التموينية على بوابة مصر الرقمية ما عدا خدمتين فقط وهي بدل التالف والفاقد، ويتضح تفاصيل ذلك في السطور التالية.

تحديث بطاقة التموين 2023

قامت وزارة التموين بالإعلان عن استمرار صرف السلع التموينية لكل من يحمل البطاقات التموينية لنهاية الشهر الحالي، بالإضافة للتأكيد على عدم صحة ما ورد عن انتهاء صرف السلع من منافذ البقالين بعد منتصف الشهر وبالتحديد في يوم 17 من شهر سبتمبر الحالي.

كما أن مصادر وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت أن تحديث بطاقة التموين لعام 2023 خطوة إلزامية على حاملي البطاقات، وذلك للأشخاص الذين لم يقوموا حتى وقتنا هذا بتسجيل رقم الموبايل على البطاقة أو القيام بتحديث البيانات الخاصة برب الأسرة أو من يكون البطاقة التموينية باسمه.

ثبات أسعار السلع التموينية شهر سبتمبر 2023

أعلنت وزارة التموين أنه سيتم ثبات أسعار السلع  التموينية لشهر سبتمبر لعام 2023، كما أكد أن قائمة أسعار السلع التموينية لن يحدث بها أي تغيير، بالإضافة إلى ثبات أسعار عدد 31 سلعة بالقائمة وفي مقدمتها الزيت، السكر، الأرز، والمكرونة.

استمرت وزارة التموين بإدراج سلعة الأرز على رأس قائمة أسعار السلع التموينية مع عدم حذفه، بالتشديد على أحقية المواطنين في أخذه بقيمة فارق نقاط الخبز لدى الأسرة والناتجة عن ترشيد استهلاك الخبز.