“بادر واحجز وحدتك”.. بيان عاجل من الإسكان يهم محدودي الدخل

تابع الدكتور عاصم الجزار، الوزير المسؤول عن قطاع الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سُير الأعمال المتعلقة بتطوير مدينة السادات، وكذلك مستجدات المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”.

صرح الوزير بأهمية الاهتمام بتطوير الطرق والمحاور في المدن المختلفة، وأكد أيضًا أهمية مراقبة تنفيذ المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين” بشكل دوري في المدينة، حيث يتم بناء عدد كبير من وحدات السكن التي تشهد طلبًا كبيرًا لحجزها بواسطة المبادرة.

تمت زيارة تفقدية في مدينة السادات لعدد من المشروعات التي تجري تنفيذها في المدينة من قبل مجموعة من معاوني رؤساء أجهزة المدن الجديدة، والذين ينتمون إلى فريق العمل المكلف بمراجعة المشروعات القومية. وقد كان المهندس سامي فهمي والمهندس ياسر أبو حسين، نائبا رئيس جهاز مدينة السادات، يرافقهم مسئولو الجهاز. وتأتي هذه الزيارة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة متابعة تقدم تنفيذ المشروعات القومية في مختلف مدن البلاد بشكل دوري.

بدأت الزيارة بزيارة أعمال تطوير وتحسين كفاءة شارع طلعت حرب وشارع جمال عبدالناصر، وأعمال التطوير في المناطق السكنية رقم 4 و 11، حيث تم توسيع الشوارع ودهان بعض العمارات وتنسيق الموقع، بالإضافة إلى استبدال شبكة الري بالغمر بشبكة تنقيط. تم استكمال الجولة بزيارة مشروعات المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين” في حي الفردوس.

أثناء الزيارة، أعرب المهندس أشرف فتحى محمود، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، عن الامتنان لمساعدي رؤساء الأجهزة الحكومية على زيارتهم للمدينة، مشيداً بالتجربة الجديدة التي تهدف إلى تطوير الشباب الموهوبين وتحسين خبراتهم لتولي المناصب القيادية.