برقم الجلوس.. ادخل فورا واعرف نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2023

أعلن مكتب التنسيق عن نتائج ترشيح طلاب المرحلة الثالثة من حملة شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد للعام الجامعي 2023، وقد تمكن الطلاب من إبداء رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني في فترتين: الأولى من 30 أغسطس إلى 1سبتمبر 2023، والثانية من 9سبتمبر 2023 إلى 12سبتمبر 2023، وذلك بعد إعلان نتيجة الدور الثاني، وبعد إجراء عمليات المراجعة والفرز، أصبحت النتائج متوفرة للطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني.

وفيما يلي ملخص لنتائج ترشيح طلاب المرحلة الثالثة حسب الجدول المرفق.

حالات نفاد الرغبات :

  • لم يستطع عدد (5631) طالبًا وطالبة من القسم العلمي وعدد (1052) طالبًا وطالبة من القسم الأدبي الحصول على أي من رغباتهم لأنهم اختاروا كليات ومعاهد لا تتطابق مع مجاميع درجاتهم، وسوف يتاح لهم فرصة لإدخال رغبات جديدة تناسب مستواهم الدراسي عن طريق الموقع الإلكتروني.
  • وبهذا يصبح إجمالي عدد الطلاب المقبولين في الكليات والمعاهد عن طريق مكتب التنسيق (675054) طالبًا وطالبة.

مرحلة تقليل الاغتراب :-

  •  حرصا على تسهيل أمور أبنائنا الطلاب سيفتح باب التقديم لمرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة بالإضافة إلى طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من هذه المرحلة سابقا، وذلك للاختيار بين التحويلات المناظرة وغير المناظرة ضمن نسبة (10%) من الطاقة الاستيعابية، وذلك خلال الفترة من 17سبتمبر 2023 إلى 19سبتمبر 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، مع مراعاة الشروط والضوابط التالية:-
  1. يشترط في التحويل المناظر ألا يقل مجموع درجات الطالب عن الحد الأدنى للقطاع.
  2. يشترط في التحويل غير المناظر أن يحقق الطالب الحد الأدنى المعلن للكلية التي يرغب في التحويل إليها
  3. يجب احترام قواعد التوزيع الجغرافي للكليات والمعاهد يتم التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط ولا يقبل أي تحويلات ورقية.
  4. يسمح للطالب بالتحويل مرة واحدة فقط
  5. يجب على الطالب تنفيذ الشروط الإضافية للكلية التي يود التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)
  6. تتم المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجاتهم في شهادة الثانوية العامة.

ثالثًا: التحويلات بين المعاهد العالية والمتوسطة الخاصة.

  •  يحق للطالب الذي تم ترشيحه إلى إحدى المعاهد العالية أو المتوسطة الخاصة أن يتقدم بطلب للتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط أن يكون قد حصل على الحد الأدنى المعلن للمعهد الذي يود التحويل إليه، وذلك ضمن النسبة المحددة والطاقة الاستيعابية، وبأولوية المجموع.