ألحق اشتري في الرخيص.. تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة للعرسان

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس استمرار حالة التراجع التي ضربت المعدن الأصفر في السوق المحلي، وهذا بعدما قالت مصادر مسؤولة بشعبة الذهب بالغرفة التجارية، بأن سعر جرام الذهب في الوقت الحالي قد وصل لأدنى مستوياته منذ فترة طويلة، ولهذا تعد هذه الأيام مناسبة للغاية للراغبين في شراء المعدن النفيس سواء بغرض الزفاف أو المناسبات السعيدة أو للاستثمار.

أسعار الذهب اليوم في مصر

أشارت تقارير صحفية، بأن سعر جرام الذهب في مصر قد هبط لأقل من 2200 جنيه لأول مرة منذ فترة طويلة، وهذا بعدما سجل الجرام من عيار 21 نحو 2195 جنيه للبيع و2185 جنيه للشراء في محال الصاغة.

وقد جاءت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس داخل السوق المحلي على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم قد سجل نحو 2509 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 21 قد سجل نحو 2195 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 قد وصل إلى نحو 1881 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب اليوم قد وصل لنحو 17560 جنيه.
  • سعر أوقية الذهب والتي تزن 31 جرام قد وصلت لنحو 78000 جنيه.

وداخل السوق العالمي، فقد شهد الذهب حالة من الاستقرار، وهذا بعدما سجلت الأونصة نحو 1913 دولار أمريكي، وهو الأمر الذي دفع البعض لإطلاق نصائح بشأن مناسبة تلك الفترة للراغبين في الاستثمار بالذهب وخاصة في ظل كون المعدن النقيس يعد دومًا ملاذ آمن.

وقالت تقارير إعلامية نقلًا عن بعض خبراء الذهب، بان قرار الحكومة بشأن الإعفاءات الجمركية للذهب القادم مع المصريين بالخارج، قد ساعد بشكل كبير في زيادة حجم المعروض من المعدن الأصفر وبالتالي وفقًا لقانون العرض والطلب، فقد انخفضت الأسعار بصورة ملحوظة بعدما كان سعر الجرام من عيار 21 يسجل قبل نحو شهور 2800 جنيه.