انسى انه يبوظ منك تانى .. طريقة ذكية وخدعة سحرية للحفاظ على الموز من التلف

هل تحب تناول الموز؟! بالطبع الإجابة سوف تكون نعم بكل تأكيد لأن الموز فاكهة لا يوجد اختلاف عليها بفضل المذاق المميز لها، كما أنها توجد في فصل الصيف والشتاء على حد سواء ولا يجب ان ننسى ان الموز هو من الفواكه الغنية بالمغذيات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فنجد أن الموز يحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة مثل فيتامين c وفيتامين B6 والبوتاسيوم والمغنيسيوم ولكن يعاب عليه أنه يفسد سريعا، وخلال هذا الموضوع نذكر لكم طرق تخزين الموز لأطول فترة ممكنة.

طرق الحفاظ على الموز من الاسمرار

  • استخدام ورق الألمنيوم، يعتبر ورق الفويل هو من الطرق الفعالة للحفاظ على الموز ومنعه من التلف والفساد والاسمرار فقط علينا لف رأس الموز بعدة طبقات من ورق الألمونيوم وسوف تمتد معها فترة صلاحيته.
  •  استخدام وعاء محكم الإغلاق، في تلك الطريقة نحتاج الى وعاء كبير نقوم بتبطينه بقطعة من القماش الكبيرة، ووضع ثمار المصفى فوق بعضها البعض وغلق الوعاء جيدا وبذلك يمكن الحفاظ على لمدة تصل إلى شهر كامل.
  •  استخدام ورق الاسترتش، هو الآخر لا يقل أهمية عن ورق الفويل، وفي تلك الطريقة نحتاج الى بكره من ورق الاسترتش ونقوم بتغليف الموز جيدا وهذا يساعد على منع الاسمر مع الحفاظ على نضارة الموز.
  • وإذا كان لديكم رغبة في تخزين الموز لمدة أكثر من شهر يمكن أن يتم هذا من خلال تقطيع الموز ووضع في اكياس بلاستيكيه وتجميده في الفريزر