ترحيل اجازة المولد النبوي الشريف إلى هذا الميعاد رسميًا من الحكومة.. اجازات بالجملة

اجازة المولد النبوي الشريف، يُنتظر بفارغ الصبر العديد من الموظفين في القطاع الحكومي والخاص قدوم إجازة المولد النبوي لعام 2023، إنها إجازة رسمية مدفوعة الأجر تُمنح في القطاعين الحكومي والخاص، بناءً على قرار صادر من فخامة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حسب القرار  الذي حدده من خلال الفقرة التالية.

اجازة المولد النبوي الشريف

بحسب ما قرره مصطفي مدبولي رئيس الوزراء تم تحديد يوم الخميس، الموافق 28 سبتمبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ستكون هذه الإجازة متاحة للعاملين في العديد من الجهات بما في ذلك الوزارات، المؤسسات الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، إلى جانب شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وأيضًا شركات القطاع الخاص. تأتي هذه الإجازةاحتفالًا بالمولد النبوي الشريف، وفقًا للتقويم الهجري.

  من المقرر أن يحل يوم المولد النبوي لعام 2023 يوم الأربع الموافق 27 سبتمبر. من المتوقع أن يتم تعديل أجازة المولد النبوي لتكون يوم الخميس، الموافق 28 سبتمبر 2023، بدلاً من الأربعاء، وذلك لدمجها معالإجازة الأسبوعية، هذا التغيير يمنح الفرصة للمواطنين للاحتفال بالمناسبة الدينية والتواصل مع العائلة والأقارب.

 موعد صرف مرتبات سبتمبر

 بعدما بينا لكم كافة التفاصيل المتعلقة عن  اجازة المولد النبوي الشريف ، من المقرر أن تبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023، وستستمر عملية صرف المرتبات لمدة خمسة أيام خلال هذا الشهر. يأتي هذا الإجراء لضمان صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 قبل حلول موعد المولد النبوي الشريف، وأيضًا لضمان توفر الأموال لبدء العام الدراسي الجديد لعام 2023.