هتطير الشجر في الجو.. العاصفة دانيال تضرب هذه المحافظات والأرصاد تحذر من الساعات المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن سقوط أمطار على محافظة الإسكندرية مساء اليوم، لكن هذه الأمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة وسرعة الرياح تكون عالية في الصحراء الغربية وتصل ما بين 30 إلى 50 كيلو في الساعة، وهي رياح مثيرة للرمال والأتربة وخاصة في المناطق الغربية وهو الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ولذلك يجب على قائدي المركبات توخي الحذر خلال القيادة على الطرق للحفاظ على حياة المواطنين.

سقوط أمطار على هذه المناطق جراء عاصفة دانيال

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن سقوط الأمطار لن يؤثر على الأنشطة اليومية في المناطق الداخلية داخل البلد، وأن الأمور تسير بشكلها الطبيعي؛ لكن يجب على مرضى الأمراض الصدرية وكبار السن ارتداء الكمامة الطبية عند الخروج من المنزل، متوقعة أن تؤثر العاصفة مؤثرة على الصحراء الغربية ومطروح.

هتطير الشجر في الجو.. العاصفة دانيال تضرب هذه المحافظات والأرصاد تحذر من الساعات المقبلة
عاصفة دانيال تضرب هذه المحافظة أولا.. الأرصاد تكشف مفاجأة عن طقس الساعات المقبلة

أتربة ورياح مثيرة للرمال على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري

وأوضحت منار غانم، أن الأتربة والرمال المثارة تمتد على المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة، خلال الساعات الأخيرة على أن تسجل العظمى في القاهرة الكبرى 37 درجة.

وذكرت منار غانم أن هناك بعض المناطق تتأثر بتقلبات حالة الطقس بداية من مطروح وهي التي تؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة ورعدية على عدد من المناطق منها كل من سيوة والسلوم ومطروح وبعض المناطق من الضبعة وكل من العلمين.

أجواء حارة نهارا وسقوط أمطار

وتوقعت منار غانم أن تكون الأجواء نهارا في معظم الأنحاء شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، والأجواء تكون رطبة على المناطق الساحلية على البحر المتوسط.