عاجل| نقابة الفنانين تنعى وفاة المخرج سمير غريبة والحزن يخيم على الوسط الفني

توفي المخرج السوري سمير غريبة، اليوم الإثنين الموافق 11 سبتمبر 2023، في دمشق، وفي هذا الصدد نعت نقابة الفنانين في سوريا، المخرج السوري سمير غريبة، عبر حسابها على فيسبوك: “فرع دمشق لنقابة الفنانين، يحتسب عند الله تعالى الزميل والمخرج المتميز سمير غريبة… فليرحمه الله ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وفاة المخرج السوري سمير غريبة

الجدير بالذكر أن سمير غريبة هو مخرج وممثل سوري، وُلد في مدينة حماة بسوريا، وحصل على عضوية نقابة الفنانين السوريين، وأبدع (غريبة) في عدة أعمال فنية مثل مسلسل (البركان) عام 1989، ومسلسل (الجوارح) عام 1995، كما شارك في 32 عملا فنيا كمخرج منفذ أو مخرج مساعد.

ومن ضمن أهم أعمال الراحل سمير غريبة، مسلسل أعيدو صباحي، بقايا صور، تلك الأيام، جلد الأفعى، تل الرماد، حمام القيشاني، القصاص، الجوارح، صوت الفضاء، نهاية سعيدة، القادم الغريب، الفصول الأربعة، الكاميرا الخفية، الجذور لا تموت، الغربال، امرأة مع الفانون، سحبان السرحان، اختفاء رجل، أسبوعان وخمسة اشهر، حارة نسيها الزمن، حادثة النصف متر.

يذكر أن المخرج والممثل السوري سمير غريبة، قد شارك في تلك الأعمال مع عدد من أبرز وأهم نجوم الفن في سوريا، وتمكن من تحقيق نجاح ساحق في  تلك الأعمال، حيث أن هذه الأعمال سوف تبقى محفورة في أذهان  كل محبيه، الذين حزنوا لرحيله بشكل كبير.