يطبق في جميع المدارس..قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ الطلاب وكل أولياء الأمور

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على تطوير العملية التعليمية، من خلال تنفيذ الأنشطة المختلفة التى تخدم الطلاب والعمل على دمج قطاع التكنولوجيا والمعلومات بالعملية التعليمية بالمدارس، وبشكل أكبر خلال العام الدراسى الجديد 2023-2024، والذي ينطلق بشكل رسمي في أواخر الشهر الجاري، وسط استعدادات كبيرة للغاية من جانب الوزارة، ليخرج العام الجديد بأفضل شكل ممكن.

قرار هام من وزارة التعليم

أعطت وزارة التعليم تعليمات صريحة إلى كل المدارس، وذلك بشأن ضرورة تخصيص فترة مشاهدة واحدة لكل مادة دراسية أو فترتين لمادة اللغة العربية، على أن يتم مناقشة بعض الدروس من خلال أجهزة الكمبيوتر والداتا شو، بالتنسيق مع المعلمين المتميزين للإشراف على تلك الفترات الدراسية.

وقال بيان وزارة التعليم، بانه يتوجب على المدرسين مناقشة المحتوى الذى تم عرضه من خلال الداتا شو والسابورة الذكية، بمعاونة مسؤول التطوير التكنولوجى بالمدرسة، للتأكدي على تفاعل الطلاب مع العملية التعليمية، وذلك بالإضافة الى عمل الوزارة بإذاعة المحتوى التعليمى خلال القنوات المخصصة للطلاب.

يوم بدون دراسة لدعم الأنشطة الطلابية

وأوضحت وزارة التعليم من خلال بيان لها أنه سيتم تحديد يوم كامل بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، ليخصص اليوم بالكامل للأنشطة الطلابية لكل فصل دراسى، ودون التأثير على خطة توزيع المناهج، ويتم تقسيم الطلاب بالفصل الواحد لأكثر من مجموعه، فى حالة أرتفاع الكثافة السكانية فى ذلك الصف.

ووفق تعليمات وزارة التربية والتعليم، فستبدأ كل المدارس بمختلف المراحل التعليمية اعتماد خطة تنص على تنوع الأنشطة على مدار اليوم بين الأنشطة البدنية والعلمية والرياضية، وذلك بالتنسيق بين المعلمين وأولياء الأمور، مع توفير كافة الموارد والأدوات اللازمة لممارسة تلك الأنشطة، على أن تنتهى تلك الأنشطة توزيع الهدايا على الطلاب المتميزين والمتفوقين.