بشرى سارة لأصحاب المعاشات .. التأمينات الاجتماعية تزف خبر سعيد لأصحاب المعاشات والتأمينات الاجتماعية تعرف على موعد صرف المرتبات .. زيادة جديدة خلال أيام

في كل عام في وقت محدد مسبقا تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر بإصدار قرار يخص المعاشات ، حيث انه تم اصدار قرار بزيادة النعاشات وهذا يرجع الي رغبة الدولة في مساندة المواطنين لمواكبة غلاء الأسعار في جميع السلع الغذائية، ومن المتوقع أن تساعد هذه الزيادة المواطنين في تلبية احتياجاتهم الأساسية، وتساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية بين الجميع .

زيادة المعاشات والرواتب في مصر

أكدت وزارة المالية المصرية أنها ستصرف رواتب شهر يونيو قبل الموعد المحدد بخمسة أيام، تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك لتمكين جميع الموظفين والعاملين في القطاع العام والهيئات والوزارات المختلفة في مصر من تلبية احتياجاتهم قبل العطلة الرسمية، ووفقاً للجدول الزمني المعد من قبل الوزارة، سيتم توزيع الصرف على مدار خمسة أيام، بدءًا من الأحد الموافق 18 يونيو وحتى يوم الخميس 22 يونيو، لعام 2023.

بشرى سارة لأصحاب المعاشات .. التأمينات الاجتماعية تزف خبر سعيد لأصحاب المعاشات والتأمينات الاجتماعية تعرف على موعد صرف المرتبات .. زيادة جديدة خلال أيام

جدول صرف المعاشات الجديد

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر عن زيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 15%، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم إصدار هذا القرار في شهر أبريل الماضي، وتم تبكير صرف الزيادة عن الموعد المحدد، وبموجب هذا القرار، سيبدأ مبلغ الزيادة من 1700 جنيه وحتى 1635 جنيه، وهو ما يعكس التزام الحكومة المصرية بتحسين أوضاع المعاشات في البلاد، ويمكن الإطلاع على جدول الزيادة للمزيد من التفاصيل من خلال ما يلي:

  • سيحصل أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1300 جنيه بعد زيادة المعاشات الجديدة في مصر،  على معاش يصل إلى نحو 1495 جنيه، في حين سيتلقى أصحاب المعاشات التي تبلغ 2300 جنيه معاشًا يصل إلى 2645 جنيه.
  • بالنسبة لأصحاب المعاشات التي تبلغ 3500 جنيه، سترتفع قيمتها بعد الزيادة إلى 4025 جنيه، فيما ستبلغ قيمة المعاشات التي تصل إلى 4300 جنيه نحو 4945 جنيه بعد الزيادة.
  • أصحاب المعاشات البالغة سيحصل على 5300 جنيه معاشًا يصل إلى 6095 جنيه، في حين ستصل قيمة معاشات أصحاب المعاشات البالغة 6500 جنيه إلى 7475 جنيه بعد الزيادة.