«الشعب كله هيتجوز».. شقق سكن لكل المصريين 5 من صندوق الإسكان الاجتماعي اعرف الاوراق المطلوبة للحجز .. إزاي عايشين ومنعرفش!!؟

شقق الإسكان الاجتماعي تعد فرصة مهمة للمواطنين، خاصةً لأولئك الذين ينتمون إلى فئات الدخل المحدود والمتوسط وزارة الإسكان والمرافق، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تعتزم طرح وحدات سكنية داخل المدن الجديدة بأقساط شهرية ميسرة تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية للمواطنين يمكنك بسهولة التقديم للحصول على شقق الإسكان والاستفادة من أطول فترة سداد ممكنة، مع قسط شهري يبلغ 800 جنيه فقط للمزيد من التفاصيل، يُمكنك متابعة المعلومات القادمة عبر موقعنا المتميز.

أقساط شهرية على 30 سنة

«الشعب كله هيتجوز».. شقق سكن لكل المصريين 5 من صندوق الإسكان الاجتماعي اعرف الاوراق المطلوبة للحجز .. إزاي عايشين ومنعرفش!!؟

وفقًا لوزارة الإسكان والمرافق، من المقرر الإعلان عن شقق الإسكان الاجتماعي في المرحلة الخامسة من مبادرة الإسكان الرئاسية “سكن لكل المصريين” خلال الأيام القليلة القادمة وقبل نهاية هذا العام سيكون المستفيدين من هذه الشقق هم المواطنون من فئات الدخل المحدود والمتوسط، ومن المعتاد أن يستفيد منها أصحاب المعاشات والأرامل وفقًا لشروط معينة.

مقدم الحجز ومساحة الشقق

من المتوقع أن تتضمن المرحلة الخامسة من مبادرة “سكن لكل المصريين” وحدات سكنية جاهزة للسكن بالكامل بمساحات تصل إلى حوالي 90 متر مربع ستكون شروط الدفع ميسرة، حيث يُطلب دفع مقدم تقريبي قدره 25 ألف جنيه مصري، مع أقساط شهرية تمتد على مدى 30 سنة، وبقسط شهري يبدأ من حوالي 800 جنيه يتوفر هذا العرض في 14 مدينة جديدة مختلفة، بما في ذلك مدينة 6 أكتوبر الجديدة، ومدينة 15 مايو، ومدينة العبور الجديدة، ومدينة بدر، ومدينة حدائق العاصمة، ومدينة السادات، ومدينة برج العرب الجديدة، ومدينة الفيوم الجديدة، ومدينة بني سويف الجديدة، ومدينة سوهاج الجديدة، ومدينة أسيوط الجديدة، ومدينة أخميم الجديدة، ومدينة قنا الجديدة، ومدينة أسوان الجديدة.

شروط حصول أصحاب المعاشات والأرامل على شقق الإسكان الجديدة

للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، يجب إتباع الخطوات التالية:

  1. تقديم طابعة معتمدة تحمل بيانات المعاش من جهة التأمينات.
  2. تقديم نسخ من الوثائق الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، مثل شهادة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء، ونسخة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم ورقم
  3. قومي مميكن وقيد عائلي مميكن.
  4. تقديم إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي، مثل إيصال كهرباء أو غاز أو مياه.
  5. تقديم قيد عائلي مميكن.
  6. تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم (سارية).
  7. التأكد من عدم تجاوز سن المتقدم عمر 21 عامًا.
  8. التأكد من عدم تجاوز سن أصحاب المعاشات عمر 75 عامًا كحد أقصى.