«خبر بمليون جنيه»…التموين تزف بشرى سارةتسعد 10 مليون مواطن من أصحاب البطاقات التموينية بشأن السلع الغذائية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار توزيع الأرز على أصحاب بطاقات الدعم الغذائي، وذلك خاصة بعد تداول العديد من الأخبار في الفترة الأخيرة التي تشير إلى خروج الأرز من دعم الحصص، وعدم توزيعه مع المواد الغذائية الأخرى التي تبلغ حوالي 31 صنفا يستفيد منها حوالي 62 مليون مواطن، عبر حوالي 40 ألف منفذ تمويني في جميع محافظات مصر.

التموين تزف بشري سارة للمواطنين 

«خبر بمليون جنيه»…التموين تزف بشرى سارةتسعد 10 مليون مواطن من أصحاب البطاقات التموينية بشأن السلع الغذائية

تتم عملية توزيع الأرز موجب القرار الوزاري رقم 15 بتاريخ 7 مايو، وأكد مسؤول في وزارة التموين أن سعر كيلو الأرز داخل البطاقة التموينية هو 12.6 جنيه مصري، بينما يصل سعر الأرز في السوق الحرة إلى 20 جنيهًا للكيلوجرام. كما أصدر مركز الإعلام التابع لمجلس الوزراء بيانًا مهمًا نفى فيه الأخبار التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حول نقص السكر في الأسواق ومنافذ التموين.

وتواصل الوزارة توزيع حصص سبتمبر لجميع مستفيدي بطاقات الدعم الغذائي عبر منافذ التموين المتنوعة التي تعمل من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً، وقامت سلطات مراقبة الحصص بإطلاق العديد من الحملات لضمان الامتثال لساعات العمل والالتزام بالأسعار الرسمية للسلع الغذائية.

وشددت الوزارة على ضرورة زيارة جميع المديريات لجميع منافذ التموين، من أجل ضمان توزيع السلع الغذائية بالأسعار الرسمية دون فرض أي زيادات على الأسعار. حيث تم تحديد السعر الرسمي للزيت بمبلغ 30 جنيهًا، والسكر بمبلغ 12.6 جنيه مصري. وقد حددت الوزارة حصة السلع الغذائية لكل فرد بحيث يتلقى كل مستلم زجاجة واحدة من الزيت وكيلو واحد من السكر.