رسمياً.. تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد في هذه المدارس وزارة التربية والتعليم توضح…شوف مدرستك فيهم

أعلنت عدة مدارس خاصة ودولية قرارها بتأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد وعودة الطلاب إلى المدرسة بمدة أسبوع، وقرارات مثل هذه أثارت جدلا واسعا وارتباكا كبيرا بين الطلاب وأولياء الأمور، حيث تساءل الكثيرون عما إذا كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستصدر قرارًا رسميًا بشأن تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد.

تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد في هذه المدارس

رسمياً.. تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد في هذه المدارس وزارة التربية والتعليم توضح…شوف مدرستك فيهمومع ذلك قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحسم هذا الجدل وأوضحت أنه لن يكون هناك تأجيل في موعد الدراسة، وأن المدارس ستبدأ في الـ30 من سبتمبر، وفقًا للتقويم الزمني للعام الدراسي الجديد الذي تم الموافقة عليه من قبل وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، وقد أكدت الوزارة أنها ليست مخولة بإصدار قرارات مثل تأجيل العام الدراسي أو إيقاف الدراسة، وأن مثل هذه القرارات تقع ضمن اختصاص مجلس الوزراء.

قررت بعض المدارس الدولية والخاصة تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024 بمدة أسبوع واحد، بدءا من 18 سبتمبر بدلاً من 11 سبتمبر، بالإضافة إلى ذلك قدمت بعض المدارس الدولية جدولًا معدلًا يتضمن مواعيد بدء الدراسة الرسمية، وأشارت إلى أن 18 سبتمبر هو اليوم الأول في العام الدراسي الجديد 2024.

من المهم أن نلاحظ أنه في حين اختارت بعض المدارس الدولية والخاصة تأجيل موعد البدء، فإن المدارس العامة والرسمية، بالإضافة إلى مدارس اللغات الحكومية واللغات الخاصة ستلتزم بجدول زمني وزارة التربية والتعليم؛ حيث تكون موعد البدء الرسمي لجميع الطلاب في مستويات تعليمية مختلفة في هذه المدارس في الـ30 من سبتمبر.