«درجات الحرارة هتوصل 45»..الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة خلال الساعات المقبلة!!

 

تعرف على ارتفاع درجات الحرارة حتى الاثنين المقبل. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الأحوال الجوية المتوقعة على كافة أنحاء البلاد خلال الساعات المقبلة، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب خلال النهار على القاهرة الكبرى، الوجه البحرى، وعلى السواحل الشمالية، ويتوقع أن يسود طقس شديد البرودة نهارا. وتسجل درجات الحرارة اليوم على جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء حوالي 37 درجة. يأتي ذلك في ظل تحذيرات الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة حارة جديدة. ومن خلال موقعنا سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على كيفية ارتفاع درجات الحرارة حتى الاثنين المقبل

«درجات الحرارة هتوصل 45»..الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة خلال الساعات المقبلة!!

وأوضحت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى الفضائية، أن البلاد تتعرض لموجة جديدة من ارتفاع درجات الحرارة ابتداء من اليوم، وتنتهي موجة الحر يوم الاثنين، وغدًا تعتبر ذروة درجات الحرارة لافتاً إلى أن البلاد تتعرض لكتل هوائية حارة. الصحراء القادمة من شبه الجزيرة العربية تزامنا مع ارتفاع الهواء في طبقات الجو العليا مما يزيد الشعور بالحرارة.

 

 

تعرف على تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

 

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يبقى مستوى الرطوبة ثابتا وغير مرتفع، لكن يتواجد ضباب مائي في الساعات الأولى من الصباح، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر عند القيادة في الساعات الأولى من الصباح حتى يتبدد الضباب. وحذرت الدكتورة منار غانم المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس وضرورة تجنب مخاطرها. كما نصحت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بتناول كميات كبيرة من السوائل وشرب الماء على مدار اليوم، خاصة أثناء الخروج نهارا، وارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة.